يائير بنيامين نتنياهو: أخشى على حياتي والسلطات لا تستجيب!

أخبار

يائير بنيامين نتنياهو: أخشى على حياتي والسلطات لا تستجيب!

28 حزيران 2020 19:16

شارك يائير نتنياهو، نجل رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مجموعة من اللعنات والتهديدات والتحريض على العنف ضده، والتي تلقاها عبر منصتي التواصل الاجتماعي الشهيرتين فيسبوك وتويتر مؤخراً.

شارك يائير نتنياهو، نجل رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مجموعة من اللعنات والتهديدات والتحريض على العنف ضده، والتي تلقاها عبر منصتي التواصل الاجتماعي الشهيرتين فيسبوك وتويتر مؤخراً.

وقال نتنياهو: "لقد بدأت أخشى على حياتي بالفعل، لكن الشرطة ومكتب المحامي العام تحت إشراف توريت ليتمان لا يفعلون شيئا حيال ذلك، مما يعطي الضوء الأخضر لأولئك المحررين والمتنمرين على فعل ما يريدونه. حتى أنهم لم يقوموا حتى الآن بفتح تحقيق ضد رجل قام بالاتصال بي عدة مرات وهددني بطعني بالسكين".

والإضافة إلى ذلك نشر نجل رئيس الوزراء ثلاث تغريدات وصلته من مستخدم "تويتر" الذي يحمل اسم" ZORO"، والذي كتب: "سوف آتي إلى منزلك وأكسر عظامك بعد أن أخرج من السجن مباشرة. اذهب إلى الشين بيت (الشاباك)، جيش الدفاع الإسرائيلي، الموساد.. أنا متأكد من أنهم سيكونون إلى جانبي، سأحطمك!. لا يجب أن تعرف من أنا، ولكن بمجرد أن أخرج من السجن، من الأفضل أن تجد مكاناً للاختباء مني. قد ترغب في إيقاظ والدك يا يائير نتنياهو ..".

وخلال الأسبوع الماضي، قدمت وحدة الأمن السيبراني في مكتب المدعي العام رسالة اتهام في محكمة الصلح في عسقلان ضد تسفي الصباغ، البالغ من العمر 57 عاما والذي يسكن في عسقلان، لنشره تهديدات على وسائل التواصل الاجتماعي بقتل رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو وزوجته سارة وابنهم يائير.

ووفقاً لقرار الاتهام ، فتح المدعى عليه حساباً على فيسبوك بتاريخ 4 نوفمبر 2019 تحت الاسم المستعار "تسفيكا ساباج"، وقد كانت الصورة الشخصية للحساب عبارة عن صورة لبنيامين نتنياهو وقد وضع حبل المشنقة على رقبته، وكتب تحت فئة "حول": " لا يمكنني تحمل بنيامين وسارة ويائير نتنياهو وكل من يدعمهم".

وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، نشر الصباغ على حسابه منشوراً كتب فيه: "أدعو الشرطة الإسرائيلية لإخبار الجمهور بأن جنازة بنيامين وسارة ويائير نتنياهو في طور الإعداد .. شكرا لكم" .

كما وكتب في منشور منفصل: "إنه يجعلني أشعر بالغثيان. ورسالتي إلى يائير نتنياهو: إذا بدأت تشعر بالمرض في المستقبل القريب، فلا حاجة للاتصال بسيارة إسعاف . فهذه علامات بدنية تشير إلى موتك الوشيك وارتياح هذا العالم منك. فحتى أفضل الأطباء في العالم لا يمكنهم فعل أي شيء حيال ذلك، آمل أن تفهم الآن من تتعامل معه".

وأكمل: "ستدفع ثمن كبريائك المثير للاشمئزاز غالياً. فكل شيء له بداية ونهايته، وفي حالتك ستكون هذه نهاية محددة للغاية. ماذا ستفعل الآن؟ ستتصل بالشرطة وتخبرهم أن شخصا قد هدد حياتك وتطلب حمايتهم؟ ليست هناك حاجة لذلك. فقد أخبرتهم بالفعل وحتى مليون حارس شخصي لا يمكنهم فعل أي شيء حيال ذلك ..نهايتك قريبة!".

النهضة نيوز