وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي

أخبار لبنان

وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي يثير الجدل: قتلت اثنين

28 حزيران 2020 20:00

أثار وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي حينما تحدث عن العلاقة الوجدانية التي تجمعه مع الرئيس مشال عون. وذكر فهمي خلال مقابلة في برنامج "حديث الساعة" مع الاعلامي عماد

أثار وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي حينما تحدث عن العلاقة الوجدانية التي تجمعه مع الرئيس مشال عون.

وذكر فهمي خلال مقابلة في برنامج "حديث الساعة" مع الاعلامي عماد مرمل، أنه وفي عام 1981 قتل اثنين، وكان لرئيس الجمهورية مشال عون دوراً بارزاً في حمايته، وقال له حينها:" طول ما أنا عايش يا محمد ما حدا بقرب صوبك".

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">بعد ما عم بصدق عم يحكي عن جريمة قتل شخصين بهذه البرودة .. حتى لو كان بالجيش وحتى لو ايام حرب .. وزير داخليتنا <a href="https://twitter.com/hashtag/%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#لبنان</a> <a href="https://t.co/nt4zBez3Ip">pic.twitter.com/nt4zBez3Ip</a></p>&mdash; Larissa Aoun (@LarissaAounSky) <a href="https://twitter.com/LarissaAounSky/status/1277169235513552896?ref_src=twsrc%5Etfw">June 28, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

وأثار البرود الذي تحدث فيه الوزير فهمي عن الحادثة استياء عدد كبير من المتابعين الذين شاركوا مقطع الفيديو على صفحاتهم منتقدين عدم محاسبة الدولة والمحاصصة الطائفية في التستر على القضايا الجنائية.

فيما علق أحد المغردين موضحاً الحادثة بالقول: "عام 81 قتل اثنين من مرافقي الرئيس بشير الجميل والقصة معروفة قديمآ في غاليري سمعان وكان ميشو قائد اللواء المصيبة ان امين الجميل شو حببه بالمصيبة (ميشال عون) حتى جابوا رئيس حكومة انتقالية طبعآ ميشال عون بدو يحميه لآنه هو نفسه قتل من اللبنانيين الالاف مؤلفة في حرب الالغاء والتحرير".

 

النهضة نيوز - بيروت