في مزاد علني.. الحكومة الهولندية تبدأ بتقديم عروض على ترددات الجيل الخامس

في مزاد علني.. الحكومة الهولندية تبدأ بتقديم عروض على ترددات الجيل الخامس

بدأت الحكومة الهولندية بتقديم عروض شركات الاتصالات للترددات اللاسلكية الجديدة من الجيل الخامس "5G"، وذلك في مزاد علني مساء اليوم الاثنين حتى تتمكن من تزويد العملاء بشبكات اتصالات الهاتف المحمول الأسرع.

وقالت الحكومة أن المزاد العلني الذي أطلق عبر الانترنت يحتوي على ترددات بقيمة 700 و1400 و2100 ميجاهرتز، وأن المزاد يمكن أن يستمر لأيام عديد وسيجمع ما لا يقل عن مليار دولار.

كما وأوضحت الحكومة الهولندية أنه سيتم بيع تردد 3500 ميجاهرتز بالمزاد في وقت لاحق، وذلك لأن استخدامه لشبكات الجيل الخامس 5G يمكن أن يتداخل مع عمل مرفق اعتراض الاتصالات الساتلية في شمال هولندا الذي تستخدمه وكالات المخابرات الهولندية.

وقالت وزارة الشؤون الاقتصادية الهولندية إنها لن تعلق على المزاد حتى يكتمل وينتهي. بينما أوضحت أن المزاد مخصص لعرض النطاق الترددي الذي يستخدمه الموفرون ولا يشمل بشكل مباشر البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس التي كانت محور النقاش الدولي المكثف.

وسعت الولايات المتحدة إلى إقناع الحلفاء بتجنب التعامل مع شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي "Huawei" التي تعمل على صناعة معدات الاتصالات كمورد للبنية التحتية لشبكات الجيل الخامس 5G، وذلك بسبب مخاوف من أن الحكومة الصينية قد تستخدمها في التجسس أو التخريب على الدول الأخرى. في حين نفت شركة هواوي هذه الاتهامات باستمرار.

النهضة نيوز