اتهام نجم الانستغرام النيجيري ريمون عباس "Hushpuppi" بالاحتيال عبر الإنترنت

اتهام نجم الانستغرام النيجيري Hushpuppi بالاحتيال عبر الإنترنت

اتهم نجم الانستغرام النيجيري ريمون عباس المعروف باسم "Hushpuppi" على منصة التواصل الاجتماعي انستغرام، بالاحتيال عبر الانترنت بقيمة 431 مليون دولار .

ويتفاخر ريمون عباس المعروف باسم "Hushpuppi" دائما بأسلوب حياته الفخم ويعرض طائراته الخاصة وملابسة الفاخرة وسياراته الفارهة عبر الانترنت.

ريمون عباس1.jpg
ريمون عباس

وذكرت صحيفة التايمز البريطانية، أن ريمون عباس المعروف باسم "Hushpuppi" الذي يبلغ عدد متابعيه أكثر من 2.4 مليون متابع عبر الانستغرام، قد تم اعتقاله في وقت سابق من هذا الشهر بسبب مزاعم عن سرقته حسابات بنكية من الخارج.

ريمون عباس2.jpg
ريمون عباس

وقال العميد جمال الجلاف، من شرطة دبي: "استهدف المشتبه به ريمون عباس المعروف باسم "Hushpuppi" الضحايا في الخارج من خلال إنشاء مواقع مزيفة لشركات وبنوك معروفة في محاولة لسرقة معلومات بطاقة ائتمان الضحايا ثم قام بغسل الأموال المسروقة".

كما وأشار المحققون إن ريمون عباس المعروف باسم "Hushpuppi"، البالغ من العمر 38 سنة، والذي يعمل كمطور عقاري ثري، تباهى بمجموعاته من السيارات والأحذية والساعات الفاخرة وغيرها من السلع للمساعدة فيجذب ضحاياه من جميع أنحاء العالم لسرقة أموالهم والاحتيال عليهم .

ريمون عباس3.jpg
ريمون عباس

وأضاف التقرير أن مكتب التحقيقات الفدرالي والإنتربول قد داهما شقة ريمون عباس المعروف باسم "Hushpuppi" في دبي بينما كان نائماً، حيث وجدوا أكثر من 37 مليون دولار نقدا. وأنه هو Hushpuppi وعشرات من زملائه الآخرين على الأقل تعرضوا للقبض عليهم في العملية الدولية، حيث سميت العملية تحت الرمز Fox Hunt 2، وذلك بعد أن استخدم المحققون وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لتتبع مواقعهم للقبض عليهم .

ونجح المحققين في الكشف خلال المداهمات عن عناوين البريد الإلكتروني لحوالي مليوني ضحية على عشرات الهواتف والأجهزة الحاسوب المحمولة ومحركات الأقراص الصلبة.

ووفقا للتقرير، فإن ريمون عباس المعروف باسم "Hushpuppi" الذي نشر ذات يوم شريط فيديو عن نفسه وهو يرمي فيه 100 دولار من السيارة، اتهم أيضا بالاحتيال في أوروبا وأمريكا ونيجيريا. حيث خضع أسلوب حياة ريمون عباس الفارهة في السابق للتدقيق مع بعض التساؤلات حول ادعاءاته أنه قد بنى نفسه بنفسه بعد أن بدأ العمل كتاجر للأجهزة المستعملة إلى مطور عقارات ثري.

ريمون عباس4.jpg
Hushpuppi

ومن بين مشتريات ريمون عباس المعروف باسم "Hushpuppi" الباهظة على وسائل التواصل الاجتماعي، أخبر عباس متابعيه ذات مرة : "إنني أنشر بعضا من هذه الأشياء حتى يتمكن الأشخاص من رؤية صفحتي يوما ما ويقررون عدم الاستسلام".

النهضة نيوز