المازوت

أخبار لبنان

وزيرا الطاقة والاقتصاد يصدران قرارا يمنع احتكار المازوت

30 حزيران 2020 08:55

أصدر وزيرا الاقتصاد والطاقة، ريمون غجر وراوول نعمة، قرارا مشتركا يهدف الى منع احتكار أو رفع سعر مادة المازوت. وبوجب هذا القرار تم تحديد  الآلية المتعلقة بالطلب من الشركات النفطية وموزعي النفط ايداع

أصدر وزيرا الاقتصاد والطاقة، ريمون غجر وراوول نعمة، قرارا مشتركا يهدف الى منع احتكار أو رفع سعر مادة المازوت.

وبوجب هذا القرار تم تحديد  الآلية المتعلقة بالطلب من الشركات النفطية وموزعي النفط ايداع وزارة الاقتصاد والتجارة لائحة مفصلة بالكميات المباعة عبر البريد الالكتروني [email protected] في نهاية كل أسبوع، بالاضافة الى معلومات عن الزبائن الذين اشتروا منهم مادتي النفط والمازوت خلال الاسبوع وذلك حتى نهاية هذا العام.

 

ويتضمن الجدول جميع أسماء الزبائن (الشركات، محطات الوقود، أصحاب المولدات) الذين اشتروا منهم مادة المازوت بدءاً من أول حزيران، على أن يتضمن الجدول ايضاً المعلومات التالية: الرقم المالي، العنوان الكامل، رقم الهاتف، الكمية المشتراة والسعر كما هو محدد في الجدول المرفق ربطاً بالقرار.

وكل من لن يلتزم بهذا القانون لن يتسلم مادتي النفط والمازوت وستتخذ مديرية حماية المستهلك كافة الاجراءات القانونية بحق الشركات وموزعي النفط الذين لا يلتزمون بمضمون هذا القرار وفق ما تنص عليه القوانين والانظمة المرعية الاجراء.

النهضة نيوز