طهران ترد على السعودية والبحرين: عليكم التخلي عن الطاعة العمياء لأميركا

طهران ترد على السعودية والبحرين: عليكم التخلي عن الطاعة العمياء لأميركا

ردت طهران على الاتهامات التي وجهتها السعودية والبحرين لها، مؤكدة أنه لاصحة لها من الصحة داعية البلدين للكف عن الخوض بمقل هذه التصريحات.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي في تصريحات له اليوم: "من المدهش للغاية أن دولا مثل المملكة العربية السعودية ، التي تعتبر مصدرا للإرهاب و التطرف في الأساس، والتي غذت عدم الاستقرار في المنطقة عبر دعم الجماعات الإرهابية مثل تنظيم القاعدة لسنوات طويلة، أن توجه تهما لا أساس لها من الصحة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الوقت الذي قامت فيه إيران بتخليص المنطقة من الجماعات الإرهابي بشكل مسؤول ".

كما و تطرق موسوي إلى قيام الولايات المتحدة بإرسال ممثلها في جولة في المنطقة لكسب دعم دول المنطقة لمطالب واشنطن بتمديد فرض حظر الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة على إيران، وأشار إلى أن تلك الدول التي تدعم الموقف الأمريكي هي تلك الدول التي قتلت منذ أكثر من خمس سنوات آلاف الأشخاص ، بمن فيهم النساء والأطفال اليمنيين.

و أضاف موسوي : " لقد حان الوقت لأن تتخلى هذه الدول عن إصدار تصريحاتها الجائرة والطاعة العمياء للولايات المتحدة الأمريكي ، التي ترمز إلى القمع والظلم في العالم ، و يجب أن تكون قد أدركت أنه لا يمكن ضمان الأمن بطاعة للولايات المتحدة . حيث أن الطريقة الوحيدة لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة هي بتغيير السلوك العدائي والتوجه إلى التعاون الإقليمي".

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكي و البحرين بيانا مشتركا يوم أمس الاثنين للدعوة إلى تجديد حظر الأسلحة المفروض على إيران. حيث زعمت واشنطن والمنامة في بيانهما المشترك أن إيران زعزعت استقرار وأمن البحرين من خلال تزويد الإرهابيين بالأسلحة .

كما و دعت الولايات المتحدة والبحرين مجلس الأمن الدولي إلى تمديد حظر الأسلحة على إيران الذي سينتهي في شهر أكتوبر من العام الجاري ، و ذلك على أساس الاتفاق النووي لعام 2015 بين إيران والقوى العالمية.

النهضة نيوز