مايك بومبيو

أخبار

بومبيو يرد على إيران وروسيا وسوريا .. أمريكا تحاول غسل نفسها من "قيصر"

30 حزيران 2020 19:30

قالت وزارة الخارجية الأمريكية أنها قررت تخصيص مساعدة مالية إنسانية لسوريا، وذلك في أعقاب إقرارها قانون العقوبات الذي يدعى "قيصر". وفي بيان نشره المتحدث باسم الخارجية الأمريكية عبر "تويتر" أكد أن المس

قالت وزارة الخارجية الأمريكية أنها قررت تخصيص مساعدة مالية إنسانية لسوريا، وذلك في أعقاب إقرارها قانون العقوبات الذي يدعى "قيصر".
وفي بيان نشره المتحدث باسم الخارجية الأمريكية عبر "تويتر" أكد أن المساعدة الإنسانية التي ستصرف "للشعب السوري" قدرها 696 مليون دولار، وهي رد على الأزمة التي أثارتها كل من سوريا وإيران وروسيا حول قانون قيصر وتداعياته الإنسانية.

وأضاف حساب سكرتارية وزارة الخارجية  على "تويتر": "تعطي استراتيجيتنا للأمن القومي الأولوية لهذا الدعم الحاسم للنازحين".

الولايات المتحدة تصدر قائمة جديدة من العقوبات ضد شخصيات سورية بموجب "قيصر" وهذه هي الأسماء

ومن الجدير ذكره أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت فرض عقوبات جديدة على سوريا ضمن "قانون قيصر" وتضمنت المرحلة الأولى منها فرض قيود على 39 شخصاً مرتبطاً بالحكومة السورية.

قانون العقوبات الأمريكي لاقى ردود فعل من كل من روسيا وإيران، إذ ردت موسكو على لسان نائب وزير خارجيتها سيرغي فرشينين بالتأكيد أن "قيصر" يمس بحياة الناس المدنيين في سوريا.

كما ندد السفير السوري الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري بالقانون، وطالب بالبحث عن مدى تطابق مضمونه مع مواثيق الأمم المتحدة.

في سياق متصل، أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإضرام النار بآلاف الدونمات المزروعة بالقمح في محافظة الحسكة السورية.

وذكر موقع "إنترناشونال بزنس تايمز" أن طائرات أباتشي أمريكية ألقت بالونات حارقة على مساحات واسعة مزروعة بالقمح.

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت