محمد البخيتي وغادة عويس على الهواء .. الخلاف انتقل إلى مواقع التواصل

غادة عويس ومحمد البخيتي

قال الناطق الاعلامي باسم جماعة "أنصار الله" في اليمن أنه لا يتوقع مع مذيعة قناة الجزيرة غادة عويس أن تتبنى الموقف اليمني المناهض للعدوان السعودي، وأن ظهوره على قناة الجزيرة ينطلق من فكرة "تقاطع المصالح" التي يقصد بها العداء القائم بين السعودية وقطر في المرحلة الحالية. 

كما ثمن البخيتي في الوقت عينه، قيام المذيعة عويس بـ "تأديب" ضيفها المحلل السياسي علي ناصر الدين،  الذي هاجم البخيتي ووصفه بـ "التافه". 

بدورها ردت غادة عويس على تغريده الناطق باسم أنصار الله، وقالت إن عليه أن يشكر الجزيرة على استضافتها له بدلاً من انتقادها، وأن مقاطعتها الدائمة له سببها هو كلامه "الملئ بالبروباغدا والشعارات" وهي تريد كلاماً مفيداً ومعلومات واضحة. 

وكانت غادة عويس قد تباهت بالحلقة التي قدمتها، وقالت إن انتقاد السعوديين واليمنيين لها دليل على صوابية عملها. 

وكانت قناة الجزيرة قد استضافت يوم أمس الناطق باسم أنصار الله محمد البخيتي والمحلل السياسي علي ناصر الدين للتعليق على اعلان التحالف السعودي البدء بحملة عسكرية جديدة على اليمن. 

وخلال المقابلة انتقد البخيتي مجلس الأمن وقال إن "قراراته تحت أقدامنا" فما كان من عويس إلا الدفاع عن مجلس الأمن ومهاجمة البخيتي الذي أوضح أن مجلس الأمن شرعن العدوان السعودي على اليمن، وحرم اليمنيين من حق الدفاع عن أنفسهم، لذا ستبقى قراراته تحت أقدام اليمنيين. 

 

النهضة نيوز - بيروت