روسيا تحكم بالسجن 4 سنوات على كوري شمالي هاجم حرس حدودها

روسيا تحكم بالسجن 4 سنوات على كوري شمالي هاجم حرس حدودها

حكمت محكمة في مدينة ناخودكا الروسية الواقعة في أقصى شرق روسيا بعد ظهر اليوم الجمعة 3 يوليو على مواطن كوري شمالي بالسجن لمدة أربعة سنوات لمهاجمته حرس الحدود الروس، كما وستتم محاكمة العشرات من المواطنين الكوريين الآخرين في القضية البارزة في وقت لاحق من شهر سبتمبر القادم.

تأتي هذه الأنباء بعد أن تم اعتقال أكثر من 160 كوريا شماليا في شهر سبتمبر من العام الماضي في عملية عسكرية استمرت لمدة يومين، وذلك بعد أن واجه حرس الحدود الروس اثنين من السفن الشراعية الكورية ومنعوها من العبور إلى المياه الروسية، بالإضافة إلى 11 زورقاً بخارياً في المياه الإقليمية الروسية قبالة بحر اليابان الحدودي.

وقالت السلطات الروسية آنذاك أن أحد أفراد طاقم القارب هاجم الحراس الذين صعدوا على متن السفينة، حيث أصيب ثلاثة ضباط روس في الحادثة. ما دفع وزارة الخارجية الروسية إلى استدعاء القائم بأعمال كوريا الشمالية في روسيا، زين جونغ هيب، وذلك لإعراب روسيا عن قلقها البالغ في حدوث مثل هذه الأحداث الخطيرة.

والجدير بالذكر أنه كثيرا ما يحتجز خفر السواحل الروس الصيادين الكوريين الشماليين في الشرق الأقصى، ويحكم على بعضهم بالسجن في السجون الروسية. كما وكانت كوريا الشمالية قد أفرجت في شهر يوليو الماضي عن زورق صيد روسي كان يحمل على متنه طاقم روسيا وكوريا جنوبيا، وذلك بعد أن تم احتجازه بعد أن زعمت كوريا الشمالية أن الزورق قد انتهك مياهها الإقليمية.

النهضة نيوز