الجامعة العربية تعلن انحيازها الكامل للسعودية ضد "الحوثيين"

أخبار

الجامعة العربية تعلن انحيازها الكامل للسعودية ضد "أنصار الله"

3 تموز 2020 23:47

خرجت جامعة الدول العربية بموقف منحاز باتجاه السعودية التي تقود حلفا عسكريا منذ عام 2015 تشن من خلاله عمليات عسكرية تقول إنه لإعادة الشرعية لليمن لكنها تسببت حتى الآن بدمار اليمن ومئات آلاف القتلى والمصابين

خرجت جامعة الدول العربية بموقف منحاز باتجاه السعودية التي تقود حلفاَ عسكرياً منذ عام 2015، تشن من خلاله عمليات عسكرية تقول إنه لإعادة الشرعية لليمن، لكنها تسببت حتى الآن بدمار اليمن ومئات آلاف القتلى والمصابين.

أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أدان ما أسماه إطلاق "الحوثيين لطائرات مسيرة ضد السعودية، دون أي إشارة للضربات الصاروخية التي تشنها الطائرات السعودية على اليمنيين.

واعتبر بيان صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية نشر على "فيسبوك" أن إطلاق الحوثيين للصواريخ والطائرات المسيرة يعكس ارتهان قرارهم السياسي للطرف الذي يحركهم تحقيقا لأهدافه على حساب الاستقرار والسلام في اليمن، كما تعكس الغياب التام للإرادة السياسية لدى الطرف الحوثي للتوصل إلى وقف لإطلاق النار".

يأتي تعليق الجامعة العربية بعيد أيام قليلة من إعلان التحالف السعودي بدء عملية عسكرية جديدة ضد حركة أنصار الله استهدف خلالها عدداً من المنشآت المدنية وتسبب بمقتل العشرات، الأمر الذي ردت حليه الحركة بتنفيذ عدد من الهجمات عبر المسيرات على مواقع داخل السعودية.

 

النهضة نيوز