رسميا.. ميغان ماركل والأمير هاري يحلان مؤسسة ساسكس الخيرية الملكية

أخبار

رسميا.. ميغان ماركل والأمير هاري يحلان مؤسسة ساسكس الخيرية الملكية

5 تموز 2020 13:14

وافق الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل كجزء من تنحيهما عن الأدوار الملكية البريطانية على عدم استخدام لقب دوق ودوقة ساسكس الملكي، وقام أخيراً الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بحل المؤسسة الخيرية الملكية التي كانا يديرانها رسميا، والتي كانت تحمل نفس الاسم.

وافق الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل كجزء من تنحيهما عن الأدوار الملكية البريطانية على عدم استخدام لقب دوق ودوقة ساسكس الملكي، وقام أخيراً الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بحل مؤسسة ساسكس الخيرية الملكية التي كانا يديرانها رسمياً.

وقال مصدر مطلع: " لقد تم تقديم الأوراق إلى إدارات الشركات واللجنة الملكية الخيرية لإغلاق مؤسسة ساسكس الملكية الخيرية بشكل رسمي ونهائي، وقد دخلت في مرحلة تصفية أعمالها".

كما وأضاف المصدر حول حل مؤسسة ساسكس: "خلال هذه الفترة سيتنحى جميع الأمناء والعاملين في المؤسسة عن أدوارهم، باستثناء دوق ساسكس الأمير هاري، الذي سيبقى رسميا كمدير وأمين عام للمؤسسة حتى تكتمل عملية التصفية. وسيظل الدوق والدوقة ممتنين للغاية للدعم والتوجيه اللذين قدمهما الأمناء والعاملين الآخرين خلال هذه الفترة. وقد كان البرنامج الوحيد الفاعل للتشغيل والتطوير في المؤسسة الخيرية هو مبادرة السفر والسياحة المستدامة (Travalyst)، الذي يعمل الآن كمؤسسة مستقلة غير ربحية مقرها في المملكة المتحدة، وستنتقل جميع الأصول من مؤسسة ساسكس رويال إليها".

بالإضافة إلى شركة "Travalyst"، يحاول الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل تسجيل علامة تجارية جديدة غير ربحية تحمل اسم ابنهما، وهي شركة "Archewell"، وفي حين أنه قد تم رفض طلب الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل في البداية، إلا أن المصدر قد ادعى أن الأمر كان جزءاً من عملية الترحيل المعتادة للعلامات التجارية ولم يتم رفضه نهائياً.

النهضة نيوز