لهذه الأسباب.. براد بيت دعا إلى استخدام أقنعة الوجه الواقية قبل جعلها إلزامية

لهذه الأسباب.. براد بيت دعا إلى استخدام أقنعة الوجه الواقية قبل جعلها إلزامية

تساءل الممثل الأمريكي المشهور براد بيت عن السبب في عدم رغبة العديد من الناس في ارتداء أقنعة الوجه الواقية حتى قبل أشهر من تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، حيث أشار إلى أنه قد سبق ودعا إلى استخدامها قبل وقت طويل من أن تصبح إلزامية في بعض الأماكن.

وكان براد بيت الممثل البالغ من العمر 56 عاماً يفكر في سبب عدم استخدام الأقنعة الطبية كمسألة طبيعية اعتيادية، وذلك بعد أن اكتشف براد بيت أنه يتم استخدامها بشكل روتيني من قبل العديد من السكان أثناء رحلته الأخيرة إلى اليابان.

براد بيت.jpg
براد بيت

وشاهد براد بيت الاستخدام الواسع لأقنعة الوجه الواقية عندما ذهب لحضور مؤتمر صحفي في شهر سبتمبر من عام 2019 في اليابان، وبدأ بالقول أنها كانت فكرة جيدة خاصة في مسألة منع انتشار العدوى، وذلك قبل حوالي سبعة أشهر من تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد وإغلاق العديد من دول العالم وفرض ارتداء أقنعة الوجه الواقية في بعضها أيضاً.

كما ولاحظ براد بيت زملاؤه الممثلين والمؤثرين الأمريكيين يناضلون من أجل اقناع المواطنين بأهمية ارتداء الأقنعة الواقية لمنع تفشي الفيروس التاجي، لكن براد بيت كان متقدماً في آرائه حول مدى المساعدة التي تقدمها الأقنعة لنا وخاصة في مثل هذه الأوقات الصعبة.

وقال براد بيت خلال جولته الدعائية لفيلمه "Ad Astra" في اليابان: "إنني أرى شخصاً يرتدي قناع وجه واقي هناك، عندما جئت إلى هنا لأول مرة ورأيت غالبية الأشخاص يرتدون أقنعة الوجه الواقية في المطار، فكرت في نفسي: هذا جنوني قليلاً، مما هم مرعوبين إلى هذا الحد؟ .. ثم توصلت لفكرة مفادها أنه عندما تعاني من نزلة برد أو الأنفلونزا، فيجب عليك أن تراعي الآخرين وتحميهم من مرضك أيضاً".

واضاف براد بيت قائلاً في لقاء صحفي مؤخراً: " أعتقد أن كان ينبغي على الجمع استخدام أقنعة الوجه الواقية على نطاق واسع حتى قبل تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد. فأنا لا أعرف لماذا لم يقم بقية الناس بفعل ذلك ، لا أعرف لماذا لا نفعل ذلك الآن حتى؟! ".

الجدير بالذكر أنه قد تم حث الجميع على استخدام أقنعة الوجه الواقية لمنع انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة مؤخراً، وذلك مع تواجد أكبر كمية من حالات الإصابة والوفيات بسبب الإصابة بالفيروس في البلاد حتى الآن. كما وكان من الصعب تطبيق الأمر على جميع المواطنين، حيث أنه لا يزال العديد من الأمريكيين يتجنبون استخدام أقنعة الوجه الواقية حتى الآن.

وتأتي تعليقات براد بيت التي ظهرت على السطح في الوقت الذي توجهت فيه زوجته السابقة، الممثلة الشهير جينيفر أنيستون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لحث متابعيها على استخدام أقنعة الوجه الواقية أيضاً.

حيث شاركت جينفير أنيستون الفنانة البالغة من العمر 51 عاماً صورة ذاتية لنفسها وهي ترتدي قناع وجه واقي، مع تعليق على الصورة التي فاجأت الجميع بها: "أفهم أن الأقنعة الواقية غير مريحة ومزعجة. ولكن ألا تشعر أنه من الأسوأ أن يتم إغلاق الشركات، ويتم فقدان الوظائف، وأن يعاني عمال الرعاية الصحية من الارهاق القاتل؟ .. ألا يكفينا أن الكثير من الأرواح قد أزهقت بسبب تفشي هذا الفيروس الذي انتشر بشكل واسع النطاق لأننا لا نقوم بما يكفي! .. للأسف، يتم تسييس هذه التوصية والإجراء الوقائي البسيط والفعال على حساب حياة الناس، فإذا كنت تهتم بالحياة البشرية، من فضلك ... ارتدي القناع الواقي #wearadamnmask".

النهضة نيوز