مصر تنعي وزير الإنتاج الحربي الفريق محمد سعيد العصار

أخبار

مصر تنعي وزير الإنتاج الحربي الفريق محمد سعيد العصار

6 تموز 2020 21:13

أعلنت مصر وفاة وزير الإنتاج الحربي الفريق محمد سعيد العصار وذلك بعد أيام قليلة من ترقيته لرتبة فريق فخري ومنحه وشاح النيل

أعلنت مصر وفاة وزير الإنتاج الحربي الفريق محمد سعيد العصار ، وذلك بعد أيام قليلة من ترقيته لرتبة فريق فخري ومنحه وشاح النيل.

والعصار هو أحد القادة العسكريين المصريين الشهيرين، ولد في 3 يونيو عام 1946، وكان يشغل منصب وزير الإنتاج الحربي منذ 19 سبتمبر 2015 حتى وفاته، وكان تخرج من  الكلية الفنية العسكرية عام 1967 وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر سلاح المهندسين العسكريين، وارتقى في المناصب داخل القوات المسلحة حتي أصبح رئيسا لهيئة التسليح المسؤولة عن التعاقد علي صفقات الأسلحة ودخولها وخروجها من الخدمة.

الرئاسة المصرية نعت في بيان لها الفريق محمد سعيد العصار وقالت: "إن مصر تفقد أحد رموزها العسكرية الفذة، مقاتلا وهب حياته لخدمة وطنه... وحكيما شارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترة عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالوطن".

وأشار بيان الرئاسة المصرية إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعرب باسمه وباسم مصر شعبا وحكومة عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيد، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

 

النهضة نيوز