حسان دياب

أخبار لبنان

حسان دياب: الأمل موجود بالخروج من الأزمة الخانقة

7 تموز 2020 15:29

عقدت اليوم في السراي الحكومي جلسة لمجلس الوزراء، القى في مستهلها رئيس الجمهورية ميشال عون كلمة شدّد فيها "على ضرورة السير بالتدقيق المالي المركز لأنه يشكل عاملاً اساسياً لدراسة الوضع المالي والنقدي في

عقدت اليوم في السراي الحكومي جلسة لمجلس الوزراء، القى في مستهلها رئيس الجمهورية ميشال عون كلمة شدّد فيها "على ضرورة السير بالتدقيق المالي المركز لأنه يشكل عاملاً اساسياً لدراسة الوضع المالي والنقدي في مصرف لبنان، وأيضاً لما له من أهمية في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي".

وبدوره قال رئيس الحكومة حسان دياب "على الرغم من الدخان الأسود الذي يصرّ البعض على نشره في البلد لقطع الطرقات وتلويث كل شيء وتسميم رئات الناس ومحاولة تسميم أفكارهم، إلا أن الأمل موجود بالخروج من الأزمة الخانقة".

وأضاف دياب " أستطيع القول اليوم أن هناك بصيص أمل يكبر، وأعتقد أنه خلال أسابيع سيلمس اللبنانيون نتائج الجهد الذي قمنا به خلال الفترة الماضية "، متابعا "خطة دعم السلة الغذائية التي ستعلن اليوم هي حجر الزاوية بمعالجة أزمة ارتفاع الأسعار، ويجب أن تكون نتائجها سريعة، وأن تكون المتابعة دقيقة وعلى مدار الساعة، لعدم إفشالها ومنع التجار من تشويه هدفها". 

ولفت الى ان " رهاننا على قوة إرادة اللبنانيين وعلى نجاح خطة الحكومة وعلى دعم ومؤازرة إخوة من الدول العربية رفضوا التخلي عن لبنان.. البداية كانت من العراق الذي استقبلنا وفداً وزارياً من حكومته، وستكون هناك متابعة سريعة مع الإخوة في العراق للوصول إلى النتائج المطلوبة بأسرع وقت ".


هذا وأفادت مراسلة قناة  الجديد بانه تم "إرجاء البت بمشروع قانون تنظيم قطاع الكهرباء ٤٦٢ بعد العرض الذي تقدّم به وزير الطاقة وقدم عدد من الوزراء ملاحظاتهم عليه ".

النهضة نيوز