TikTok سينسحب من هونغ كونغ وسط مخاوف بشأن قانون الأمن القومي الجديد

TikTok سينسحب من هونغ كونغ وسط مخاوف بشأن قانون الأمن القومي الجديد

أعلنت تطبيق الفيديو القصير TikTok المملوك لشركة "Byte Dance" الصينية، وهي شركة تكنولوجية يقع مقرها في بكين، في بيان لها أنها قد قررت وقف عملياتها في هونغ كونغ بسبب الأحداث الأخيرة المتعلقة بقانون الأمن القومي الصيني.

وبحسب الأنباء، ستقوم الشركة بإيقاف عملياتها في المدينة في غضون أيام من الآن، وذلك في الوقت الذي أصبحت فيه العديد من شركات وسائل التواصل الاجتماعي تعرب عن قلقها بشأن إمكانية توفير بيانات المستخدمين لسلطات هونغ كونغ، حيث رفض كل من فيسبوك، واتس أب، تيليغرام، جوجل، تويتر وأخيراً تيك توك، طلبات الحصول على المعلومات المقدمة من الحكومة.

ويأتي هذا الأمر كردة فعل من قبل شركات التكنولوجيا العملاقة بينما تقوم بتقييم الآثار المترتبة على تطبيق وفرض قانون الأمن القومي على مواطني هونغ كونغ، و الذي يحظر كل ما تعتبره الحكومة الصينية في بكين أنشطة انفصالية أو تخريبية أو إرهابية أو تخابرا مع جهات أجنبية خارجية تسعى للتدخل في الشؤون الداخلية للمدينة و الصين.

كما تأتي هذه الأنباء بعد أن أخبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو شبكة فوكس نيوز ليلة أمس الاثنين أن الولايات المتحدة تنظر في حظر تطبيق TikTok وبعض تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الصينية الأخرى على الأراضي الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن منصات التواصل الاجتماعي الأمريكية مثل منصتي تويتر وفيسبوك محظورتين في الصين المحكومة من قبل الحزب الشيوعي الصيني، وذلك من خلال نظام "جدار الحماية الصيني العظيم".

النهضة نيوز