نصرالله للسفيرة الاميركية: احترمي حالك وما تنظري علينا بحقوق الانسان

السيد حسن نصرالله

في الشق السياسي علق الامين العام لحزب الله على التدخل الموصوف للسفيرة الأميركية بالشان اللبناني الداخلي بالقول "شرفت السفيرة الجديدة على لبنان وتصرفت وكان الجميع يريد رضاها وهي الآمر الناهي"، سائلا "شو علاقة السفيرة بالتعيينات المالية لنائب حاكم مصرف لبنان؟ وتلتقي سياسيين وتهددهم وتملي عليهم من يجب ان ياتي نائب رئيس واذا لن تاتوا بفلان ما في فلوس! ما هذا؟ اهي دولة مستعمرة؟ وينقل عن السفيرة الاميركية قولها في اكثر من جلسة ان هذه الحكومة انتهت وعليها ان ترحل، شو علاقتك انت؟ وهي تناقش من الآن هوية الحكومة المقبلة اليس هذا تدخلا؟ او عندما تتحدث عن حزب وازن في لبنان وتوصفه باسواء العبارات ارهابي وسارق وتاجر مخدرات واللبنانيون ساكتون والست آخدة راحتها! والاخطر من هذا هو تحريض اللبنانيين على البعض، فالسفيرة الاميركية تقابل سياسيين وزعماء وتحرضهم على حزب الله ايمكن السكوت عن ذالك؟ عدا عن الحصار الاقتصادي الذي تقوم به اميركا على الشركت اللبنانية ورجال الاعمال واللبنانيين! وانا ساترك هذا الموضوع للشعب اللبناني".

وتابع نصرالله "في هذا الوقت خرج قاض شجاع واخذ قرارا بحق هذه السفيرة وهو ما يؤكد ان في لبنان قضاة شجعان، ما ازعج السفيرة الاميركية وطالبت الحكومة اللبنانية بالاعتذار، وقامت وسائل الاعلام بالدفاع عن حرية الاعلام ونحن نسالهم ماذا عن السيادة؟ ما هذا التناقض؟ حرية وعبودية؟ كيف يكون لكم حرية في ظل عدم وجود سيادة؟ ونحن نفتخر بالقاضي محمد مازح الذي وقف بوجه السلطان الاميركي الجشع والوحشي ونتمنى من الحكومة اللبنانية ان تعيد النظر بتصرفها مع القاضي واستقالته، ولمن قال انه يجب ان نسلك الطرق القانونية نقول لهم اننا كنواب حزب الله سنوجه عريضة لوزير الخارجية نطالبه بها باستدعاء السفيرة الاميركية دوروثي شيا والطلب منها عدم التدخل في شؤون البلد الداخلية، ونتمنى على سعادة السفيرة الاميركية ان لا تنظر علينا بحقوق الانسان والسيادة والحريات لانك تمثلين دولة تقوم بالحروب وتنهب الاموال وحتى ما تقومون به بحق شعبكم وما بحقلك ابدا لا تعملي معلم ولا منظر  علينا وكل ما قامت به اسرائيل بحق لبنان من دمار وشهداء فهو بحق رقبة دولتك وحتى ترامب اعترف ان ادارة كلينتون كانت داعمة للارهاب وانتم من تريدون ضم الضفة الغربية على حساب الشعب الفلسطيني، فاحترمي حالك وخليكي محترمة واوقفي عند هيدي الحدود".

واضاف "بسياساتكم هذه انتم تدفعون لبنان كله ان يكون بمحور المقاومة دروسوها منيح وانتم لا يجوز لكم ان تعاقبوا شعبا بكامله بهدف معاقبة فريق ما كما فعلتم في كل دول العالم بلالكم هاللعبة وحاجة تضيعوا وقت".

وعن قيام اسرائيل بضم الضفة الغربية راى نصرالله ان "لبنان يجب ان يقف الى جانب اخوانه الفلسطنيين ولا يتلهى بالوضع الداخلي اللبناني فما يحصل في فلسطين من مخطط ضم سيؤثر على لبنان وعلى جميع اللبنانيين والاحزاب التنسيق مع الفصائل اللبنانية من اجل ايجاد حل".

النهضة نيوز