اسرائيل

أخبار لبنان

الشركتان المرشحتان للتدقيق بحسابات مصرف لبنان لهما ارتباطات باسرائيل فما الحل؟

8 تموز 2020 09:33

على ما يبدو عملية التدقيق في حسابات مصرف لبنان عملية معقدة جدا ستحتاج الى أسابيع لوربما اشهر للبت في اسم الشركة التي ستستلم التدقيق خصوصا بعد ان تبين أنّ الشركتين المرشحتين لتولي هذه المهمة "كرول" و"F

على ما يبدو عملية التدقيق في حسابات مصرف لبنان عملية معقدة جدا ستحتاج الى أسابيع لوربما اشهر للبت في اسم الشركة التي ستستلم التدقيق خصوصا بعد ان تبين أنّ الشركتين المرشحتين لتولي هذه المهمة "كرول" و"FTI" تربطهما علاقة بإسرائيل.

فـ"FTI" تملك علاقات وثيقة مع الكيان الإسرائيلي حيث هناك اشتباه بتعاملها مع الموساد، هذا ويربطها عقد عمل ترويجي (عقد خدمات تسويقية ) مع مصرف لبنان وحاكمه رياض سلامة!

الا أن عون أصر على شركة "كرول" معتبراً أن التقارير لا تشير إلى علاقة الشركة بإسرائيل مبرزا للوزراء كتاباً أرسلته الشركة تدافع فيه عن نفسها في وجه الاتهامات الموجهة بحقها، وتؤكد فيها «مهنيتها» وأنها عملت في أكثر من دولة عربية. لكن موقف عون جاء منسجماً مع موقف حزب الله وأمل من FTI، الشركة البديلة المقترحة، بسبب ارتباطاتها الواضحة بإسرائيل وتحدّث عون عن فضائح طاولت الشركة في إفريقيا على خلفية تسريبها للمعلومات.

النهضة نيوز