كورونا

أخبار لبنان

اصابة طالبة في كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية بفيروس كورونا والادارة تعلق الامتحانات

9 تموز 2020 10:05

أعلنت رابطة طلاب الجامعة اللبنانية عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن نتيجة فحص الـPCR لأحد الطلاب الذين حضروا إلى كلية الإعلام الفرع الأول لإجراء الإمتحانات واختلط مع الطلاب أتت إيجابية والطلاب

أعلنت رابطة طلاب ​الجامعة اللبنانية​، عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن "نتيجة فحص الـPCR لأحد ​الطلاب​ الذين حضروا إلى كلية الإعلام – الفرع الأول لإجراء الإمتحانات واختلط مع الطلاب، أتت إيجابية، والطلاب متخوفين من استكمال الإمتحانات في هذه الحالة في حين الإدارة مصرة على استكمالها".

وأشارت الرابطة إلى أن "العديد من الطلاب الذين تواصلوا معها يناشدون إدارة الجامعة اللبنانية و​وزارة الصحة​ لتأمين فحوص PCR للطلاب والأساتذة والموظفين في الكلية قبل استكمال الإمتحانات، إذ إن الإجراءات المتبعة لم تكن صارمة حيث لم يخضع الجميع لفحص الحرارة قبل الدخول وعدد كبير من المتواجدين لم يلتزم بوضع ​الكمامة​".

وفي هذا السياق، غرّد رئيس مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران عبر حسابه على "تويتر" معلقاً على تسجيل حالة إيجابية بفيروس كورونا لطالبة بالفرع الأول في كلية الإعلام بالجامعة اللبنانية.
وكتب زهران على "تويتر": "إجراء فحوصات PCR للطلبة والأساتذة والموظفين ضروري للغاية".
وأضاف: "ويبقى السؤال الأبرز لماذا لا يتم إجراء الامتحانات online كحال معظم جامعات لبنان للوقاية من البلاء قبل وقوعه؟!".

يذكر أنّ وفدا من طلاب كلية الاعلام ماستر 2 طيونة سبق ان توجه لمقابلة وزير التربية والتعليم طارق المجذوب عارضين عليه مخاوفهم وهواجسهم من اجراء الامتحانات في الجامعة ليرد الوزير انه لا يملك صلاحيات في هذا الخصوص انما سيتواصل مع المعنيين وينقل رسالة الطلاب اليهم وبالرغم من ذلك اقتيد الطلاب الى الامتحانات في الكلية واجروا امتحاناتهم.

هذا وأعلنت عمادة ​كلية الاعلام​ في ​الجامعة اللبنانية​ وإدارة الفرع الأول  في بيان أنه "الترصد الوبائي للطالبة المذكورة يؤكد انها قد حملت العدوى من شقيقتها التي تعمل في احدى ​المستشفيات​. والطالبة كانت من ضمن مجموعة من 12 شخصا بمن فيهم الأستاذ المراقب في قاعة امتحان بعيدة عن قاعات الامتحانات الأخرى الموجودة في المبنى الرئيسي الذي يضم قاعات الامتحانات والإدارة، والطالبة المعنية غادرت الى منزلها مباشرة بعد انتهاء امتحانها عند العاشرة والنصف صباحا. وفور علم الادارة بإصابة الطالبة فرضت اجراءات العزل على كافة المخالطين للطالبة المذكورة، لتجنب اي انتقال محتمل للعدوى، وبالتالي طلبت منهم عدم الحضور الى الكلية والخضوع للعزل المنزلي واجراء الفحوصات اللازمة"، مؤكدة حرصها على "استكمال ​العام الدراسي​ على ان تعلق الامتحانات الجارية حاليا الى موعد يحدد لاحقا تبعا لنتائج فحوصات المخالطين".

النهضة نيوز