ترامب يرتدي قناع الوجه الواقي لأول مرة في العلن

ترامب يرتدي قناع الوجه الواقي لأول مرة في العلن

ظهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب  أخيرا وللمرة الأولى في العلن مرتديا القناع الطبي، على الرغم من أنه من المعروف أن دونالد ترامب لم يكن يوما من المعجبين بفكرة ارتداء أقنعة الوجه الواقية خلال الأزمة الصحية التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد منذ بداية العام، وقد قام دونالد ترامب في شهر مايو بإعادة تغريد تغريدة سخر فيها من منافسه الديمقراطي جو بايدن لارتدائه القناع الواقي، إلا أن

وفي ظل الارتفاع الهائل والسريع في حالات الاصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، يبدو أن الرئيس دونالد ترامب قد قرر أن يرتدي قناع الوجه الواقي أثناء زيارته مركز والتر ريد الطبي العسكري مساء أمس السبت.

1594510198041.jpg
دونالد ترامب

وتم تصوير دونالد ترامب وهو يتمشى مع حوالي 12 مسؤولاً في قاعات المستشفى العسكري الميداني، والذي كانوا جميعهم مرتدين للأقنعة الواقية الزرقاء المزينة بختم شعار الرئاسة الأمريكية.

وكان من المتوقع أن يلتقي الرئيس ترامب بأفراد مصابي الخطوط الأمامية وعائلاتهم، وكذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين كانوا وما زالوا يعملون على الخطوط الأمامية لمكافحة جائحة فيروس كورونا في البلاد، حيث قضى دونالد ترامب حوالي ساعة في المستشفى الواقع في مدينة بيثيسدا بولاية ماريلاند.

دونالد ترامب.jpg
دونالد ترامب بالقناع الواقي

بالإضافة إلى ذلك، ظهرت صورة لترامب وهو يرتدي القناع الواقي خلال زيارته لمصنع شركة فورد للسيارات في ميشيغان في شهر مايو، ولكن لم يرتدي الرئيس ترامب القناع خلال الجزء العام من زيارة المصنع، الذي كان يصنع أجهزة تهوية والأقنعة الواقية ومستلزمات طبية أخرى، قائلاً أنه لا يريد أن يمنح الصحافة متعة رؤيته وهو يقوم بتغطية وجهه.

وعلى الرغم من الدعوات المتكررة للقيام بذلك، بما في ذلك من أعضاء حزبه، فقد رفض ترامب ارتداء القناع الواقي بعناد مراراً و تكراراً، متحديا بذلك المبادئ التوجيهية الرسمية الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، والتي صاغها أعضاء فرقة العمل المعنية بمكافحة جائحة الفيروس التاجي في البيت الأبيض، بما في ذلك الدكتور أنتوني فاوتشي وديبورا بيركس.

والجدير بالذكر أن الرئيس دونالد ترامب قد لمح في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز يوم الخميس أنه كان يخطط لارتداء قناع خلال زيارته للمستشفى، حيث قال ترامب للمضيف شين هانيتي: " أتوقع أن أرتدي قناعا عندما أذهب إلى والتر ريد. فأنا أعتقد أنه شيء مناسب للغاية عندما تكون في المستشفى أليس كذلك؟ من الجيد ارتداء قناع إذا كان ذلك يجعلك تشعر بالراحة".

النهضة نيوز