علوم

معظم كتل الثدي سرطانية؟ تعرف على اهم الخرافات عن سرطان الثدي

31 آذار 2019 20:15

سرطان الثدي هو السرطان الذي يتكون في خلايا الثدي. ويتبع سرطان الجلد سرطان الثدي، كأكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء في الولايات المتحدة. قد يصيب سرطان الثدي كلاً من الرجال والنساء، إلا إنه أكث

سرطان الثدي هو السرطان الذي يتكون في خلايا الثدي.

ويتبع سرطان الجلد سرطان الثدي، كأكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء في الولايات المتحدة. قد يصيب سرطان الثدي كلاً من الرجال والنساء، إلا إنه أكثر شيوعًا بين النساء.

خرافات عديدة عن سرطان الثدى ونسب وأسباب الإصابة به.

إليك أبرز تلك الخرافات عن سرطان الثدى يقدمها "موقع هيلث":

1- تزداد فرص الإصابة بسرطان الثدى أكثر مع وجود العامل الوراثى، إلا أنه فى المقابل نسبة السيدات اللواتي تم تشخيص إصابتهن بسرطان الثدي وصلت لـ 70% دون وجود تاريخ عائلي للإصابة. 

2- ارتداء حمالة الصدر الضاغطة تزيد فرصة الإصابة بسرطان الثدي والضغط على العقد الليمفاوية، إلا أنه فى المقابل ارتدائها لا يزيد أو ينقص من خطر الإصابة.

3- معظم كتل الثدي سرطانية، إلا أنه فى المقابل 80% من الكتل قد تكون غير سرطانية، وقد تكون مجرد تليفات ثدى أو أورام حميدة.

4- عمليات تكبير الثدى والحشوات المستخدمة لتكبيره تزيد من خطر الإصابة، إلا أن الحشوات على اختلاف تركيبتها لا تزيد فرصة الإصابة. 

5- صغر حجم ثدي السيدة يُقلل فرصة الإصابة، إلا أنه لا يوجد أي دليل طبي حول ارتباط حجم ثدي المرأة بزيادة أو نقصان فرصة إصابتها بسرطان الثدي.

6- تصوير الثدي الإشعاعي السنوي يعرضك للإصابة بسرطان الثدي، وهذا أمر خاطئ، والحقيقة أنه يجب الخضوع لتصوير الماموجرام بمعدل مرة واحدة سنويًا بعد سن الأربعين.