دولار

أخبار لبنان

تراجع سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء بشكل مفاجئ .. والسبب؟

12 تموز 2020 19:21

 انخفض سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم بشكل مفاجئ من الـ9200 ليرة الى الـ6100 ليرة كحد أقصى و5800 ليرة كحد أدنى ورجحت مصادر مطلعة على حركة الدولار في السوق السودار أن "يكون سبب هذا الا

 انخفض سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم بشكل مفاجئ من الـ9200 ليرة الى الـ6100 ليرة كحد أقصى و5800 ليرة كحد أدنى ورجحت مصادر مطلعة على حركة الدولار في السوق السودار أن "يكون سبب هذا الانخفاض نتيجة لقاء السفيرة الأميركية دوروثي شيا ورئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب".

حيث رأت المصادر أنّ "توجه رئيس الحكومة لطلب مساعدة العراق وايران والدعم الرسمي المصري الذي تلقاه لبنان أوصل رسالة واضحة الى الأميركيين أن مضيهم في الخناق والحصار الاقتصادي لن يوصل الى نتيجة، فلبنان سيجد منفذا لهذا الحصار".

وتابعت المصادر" التحركات جارية على جميع الاصعدة بهدف ايجاد حلول وانقاذ البلد"، لافتة الى "اهمية زيارة، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الى الكويت".

من جهة أخرى لفتت المصادر الى "احتمال حصول اتفاقا على الملف المالي  بين رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة على اثر "نصيحة" من الرئيس نبيه بري الى  باسيل بأن "ينفتح" على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لأن لا قدرة لأحد على تغييره في الوقت الحاضر، حيث زار سلامة باسيل مرتين في دارته في اقل من 48 ساعة "وتفاهم" معه على كل "التفاصيل"، وانعكس ذلك تراجعاً في سعر صرف الدولار في السوق السوداء ثلاثة الاف ليرة دفعة واحدة "والخير لقدام".

واضافت المصادر أنّ " ثمّة معلومات اشارت الى تراجع قد يصل الى 4 الاف ليرة في مقابل الدولار في السوق السوداء على الا يتعدّى الـــ 3850 في المصارف ولدى الصيارفة".

النهضة نيوز