شركة آبل تحذر من إغلاق حواسيبها المحمولة عند استخدام غطاء الكاميرا

شركة آبل تحذر من إغلاق حواسيبها المحمولة عند استخدام غطاء الكاميرا

حذرت شركة Apple إذا كنت ممن يستخدمون غطاء كاميرا الويب للحصول على بعض الخصوصية عند استخدام الحاسوب المحمول، من إغلاق حواسيب MacBook الخاصة بها حينها، وأنه يجب إزالة غطاء الكاميرا قبل القيام بذلك.

ووفقا للإرشادات الجديدة التي أطلقتها الشركة، إن إغلاق حواسيب ماك بوك عند استخدام غطاء الكاميرا، بما في ذلك طرازي Pro وAir، يمكن أن يؤدي إلى تلف شاشة الحاسوب المحمول بسبب قلة المساحة الفارغة بينها وبين لوحة المفاتيح. وبدلاً من ذلك، تشجع شركة Apple مستخدمي حواسيبها إلى الاعتماد على مصباح LED المدمج قرب الكاميرا لمعرفة ما إذا كانت كاميرا الويب قيد التشغيل أم لا.

بدأ العديد من الأشخاص في استخدام أغطية كاميرا الويب لضمان عدم استخدام كاميرا الويب الخاصة بهم لمراقبتهم من قبل المخترقين والمتطفلين، وعلى الرغم من أنه أمر قد يكون اعتياديا وغير ضارا في الغالب، إلا أنه قد يؤدي إلى تلف شاشتك إن كنت من مستخدمي حواسيب آبل. حيث أن بعض أغطية كاميرا الويب سميكة بعض الشيء، خاصة إذا كنت تستخدم نوعا أكثر "استدامة" يتميز بآلية انزلاق لكشف العدسة بسهولة عند الحاجة.

وعلى موقع الدعم الخاص بها، تحذر شركة Apple من أنه لا يجب على مالكي حواسيب MacBook استخدام هذه الأغلفة نظرا لعدم وجود مساحة كافية بين الشاشة و لوحة المفاتيح.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتداخل هذه الأغطية مع مستشعر الإضاءة المحيطة الموجود بالقرب من الكاميرا، مما يؤثر على تقنية "True Tone" و خاصية السطوع التلقائي.

كما ووضحت شركة Apple أن مستخدمي MacBook لديهم بدائل يمكنهم استخدامها للحفاظ على خصوصيتهم، بما في ذلك الاعتماد على مصباح LED الموجود بالقرب من كاميرا الويب لتحديد ما إذا كانت قيد الاستخدام أم لا، وعندما تكون كاميرا الويب قيد التشغيل، سيضيء المصباح باللون الأخضر، كما وتؤكد الشركة إنها صنعت الكمبيوتر المحمول الخاص بها بطريقة لا يمكن من خلالها تشغيل كاميرا الويب دون أن يضيء مصباح LED باللون الأخضر مباشرة.

كذلك، تشير الشركة إلى أنه يمكن لمستخدمي MacBook التحكم في التطبيقات المسموح لها بالوصول إلى كاميرا الويب في تفضيلات النظام. ولكن، ماذا عن المستخدمين الذين تتطلب بيئة العمل الخاصة بهم استخدام غطاء كاميرا الويب؟

وتقول شركة Apple أنه في هذه الحالات الخاصة، يجب ألا يكون سمك غطاء الكاميرا أكثر من 0.1 ملم، وهو سمك قطعة ورق عادية من ورق الطابعة العادي، ولا يجب استخدام الأغطية التي تحتوي على مادة لاصقة أيضا لأنها ستضر بالشاشة والكاميرا على حد سواء.

النهضة نيوز