الجيش الربي السودي

أخبار

الجيش السوري يعتقل متطرفين تم تدريبهم على التجسس من قبل القوات الأمريكية

14 تموز 2020 11:15

اعترف أحد المتطرفين المسلحين الثلاثة الذين تم اعتقالهم من قبل الجيش العربي السوري مؤخرا بالقرب من مدينة تدمر السورية، والذين يتبعون لجماعة "جيش مغاوير الثورة"، أنه قد تم تدريبهم على التجسس من قبل القوات الأمريكية.

اعترف أحد المتطرفين المسلحين الثلاثة الذين تم اعتقالهم من قبل الجيش العربي السوري مؤخرا بالقرب من مدينة تدمر السورية، والذين يتبعون لما يسمى بجماعة "جيش مغاوير الثورة"، أنه قد تم تدريبهم على التجسس من قبل القوات الأمريكية.

وقال المتطرف عبدالله المشواط: "لقد تم تدريبنا على كيفية استخدام جميع أنواع الأسلحة وأدوات التجسس من قبل المدربين الأمريكيين. لقد رأيت مدربين أمريكيين يشرفون على الدورات ويحضرونها، لكن السوريين هم من كان يديرونها ميدانيا. بينما كان الضباط الأمريكيين يكتفون بالمراقبة والتقييم، لقد كانت تدريبات صعبة كانت تمتد لساعتين أو ثلاثة ساعات على الأقل يوميا".

وبحسب المتطرف، فقد استخدم المسلحون خلال التدريب أسلحة أمريكية الصنع، ولكن تم تزويدهم ببنادق الكلاشينكوف الروسية لأداء مهامهم.

والجدير بالذكر أن هؤلاء المسلحون يتبعون لجماعة مسلحة كانت متجهة إلى محافظة الرقة من قاعدة "التنف" العسكرية الأمريكية الواقعة عند المثلث الحدودي السوري العراقي الأردني في محافظة حمص، وكانت مهمتهم جمع البيانات حول المنشآت العسكرية الروسية والسورية والإيرانية في الرقة، ولكن وجد المسلحون أنفسهم عالقين في حقل ألغام، حيث قتل بعضهم وألقي القبض على الثلاثة المتبقين منهم، كما وضبطت قوات الجيش العربي السوري معهم أسلحة وذخائر ومخدرات.

النهضة نيوز