الشهيد قاسم سليماني

أخبار

القيادة المركزية الأمريكية: اغتيال قاسم سليماني لم يمنع إيران من مواصلة العمل لطردنا من المنطقة

14 تموز 2020 18:10

صرح قائد القيادة المركزية الأمريكية صباح اليوم الثلاثاء أن جمهورية إيران الإسلامية تواصل ما أسمته مساعيها لتحقيق هدفها المتمثل في الهيمنة الإقليمية في الشرق الأوسط على الرغم من مقتل العقل العسكري ا

صرح قائد القيادة المركزية الأمريكية صباح اليوم الثلاثاء أن جمهورية إيران الإسلامية تواصل ما أسمته "مساعيها  لتحقيق هدفها المتمثل في الهيمنة الإقليمية في الشرق الأوسط" على الرغم من مقتل العقل العسكري المدبر لعملياتها الخارجية، الجنرال الإيراني قاسم سليماني، في شهر يناير بداية هذا العام.

ووفقاً لصحيفة "ذا ناشيونال" فقد قال الجنرال كينيث ماكنزي للصحافيين عبر الهاتف: "ما زال الاعتراض الإيراني على الوجود الأمريكي في الخليج العربي مستمرا، لكنها تدرك في نفس الوقت تكلفة وعواقب أي مواجهة عسكرية معنا ".

وأضاف ماكنزي ، في إشارة إلى الهجمات الصاروخية الانتقامية التي شنتها إيران على القوات الأمريكية في العراق بعد مقتل قاسم سليماني على يد القوات الأمريكية باستخدام طائرات مسيرة (دون طيار) في مطار بغداد ليلة الثالث من يناير بداية العام: " ما زلنا في فترة من الردع المتنازع عليه منذ اشتباكات شهر يناير الماضي . فلا تزال إيران تسعى لتحقيق أهدافها في الهيمنة الإقليمية، حيث أن طرد الوجود الأمريكي من المنطقة أحد أهدافها الرئيسية تلك ".

الجدير بالذكر أن ماكنزي كان يتحدث إلى الصحافة من الهاتف من مكان لم يكشف عنه خلال قيامه بجولة خاصة في الشرق الأوسط ، حيث زار العراق و البحرين و الأردن و قطر و الكويت حتى الآن.

و تابع ماكنزي أن إيران تحسب جميع خطواتها في سبيل تقويض الوجود الأمريكي في المنطقة دون تجاوز أي خط أحمر، و قد قال : " لا أعتقد أن إيران تشكك في قدراتنا العسكرية، و لكنا قد شككت بالفعل في إرادتنا في بعض الأحيان للأسف . و لهذا ، أود أن أؤكد أنه بعد أحداث يناير ، أصبحت إيران حساسة للغاية فيما يتعلق بإرادتنا و استعدادنا لاستخدام قواتنا بالكامل ! ".

النهضة نيوز - ترجمة خاصة