أرامكو

أخبار

أسعار الوقود تفوق الماء لأول مرة ..  غضب في السعودية بسبب الارتفاع الجنوني لسعر البنزين

14 تموز 2020 17:06

  عادة ما كانت تعرف المملكة العربية السعودية، بأنها البلد العربي التي تفوق فيها أسعار المياه، سعر المحروقات، إذ أن المملكة مبنية على بحار هائلة من النفط، لكن ومع الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلا

 

عادة ما كانت تعرف المملكة العربية السعودية، بأنها البلد العربي التي تفوق فيها أسعار المياه، سعر المحروقات، إذ أن المملكة مبنية على بحار هائلة من النفط، لكن ومع الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، بسبب انهيار أسعار الوقود، انعكست تلك الوقائع بالسلب على أسعار المحروقات في الداخل السعودي.

إذ أثر هدر الموارد والحرب المشتعلة في اليمن منذ سنوات، على مقدار ما تمتلكه الدولة من الأموال، لذا لجأ البلاط الملكي لفرض المزيد من الضرائب وتقليص الدعم الحكومي للحاجيات الأساسية، فقد ارتفعت أسعار الوقود بواقع 34% عن سعره المعهود.


لذا، اتجه السعوديون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للاحتجاج و التعبير عن غضبهم فيما يتعلق بقرار شركة النفط السعودية العملاقة المملوكة للدولة "أرامكو" بزيادة أسعار البنزين.

و قامت شركة أرامكو بتحديث قائمة أسعار البنزين و أنواع الوقود الأخرى على موقعها الإلكتروني لشهر يوليو الجاري يوم الجمعة الماضي، و بحسب القائمة المحدثة ، فإن سعر لتر "البنزين 91" سيرتفع من 0.98 ريال (0.26 دولار) إلى 1.29 ريال (0.34 دولار) و سعر لتر "الجازولين 95" سيرتفع من 1.18 ريال (0.32 دولار) إلى 1.44 ريال (0.38 دولار) .

و قد قال أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي السعوديين الذي يدعى "عمر بن عبد العزيز" أن فرض الضرائب المتكررة على الشعب لن يخلق اقتصادا قويا، بل سيزيد من استياء الشعب و غضبه فحسب.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد قامت في الآونة الأخيرة بمضاعفة ضريبة القيمة المضافة ثلاثة مرات ، حيث أنها ارتفعت من 5% إلى 15% ، مما تسبب في انخفاض حاد في سوق العقارات السعودي.

النهضة نيوز - ترجمة خاصة