هواوي

أخبار

السفير الصيني في بريطانيا: قرار حظر شركة هواوي غير عادل

15 تموز 2020 14:29

تساءل سفير الصين لدى المملكة المتحدة عما إذا كانت يمكن لحكومة المملكة المتحدة توفير بيئة عمل عادلة بعد قرارها حظر شركة هواوي من المشاركة في الشبكة اللاسلكية عالية السرعة شبكة الجيل الخامس 5G في ا

 تساءل سفير الصين لدى المملكة المتحدة عما إذا كانت يمكن لحكومة المملكة المتحدة توفير بيئة عمل عادلة بعد قرارها حظر شركة هواوي من المشاركة في الشبكة اللاسلكية عالية السرعة " شبكة الجيل الخامس 5G " في البلاد.

و غرد سفير الصين لدى بريطانيا ، ليو شياو مينغ ، على منصة التواصل الاجتماعي تويتر بأن القرار "المخيب للآمال و الخاطئ" الذي اتخذته المملكة المتحدة يثير التساؤل حول ما إذا كانت البلاد يمكن أن تكون مكانا آمنا للمستثمرين و رواد الأعمال الدوليين .

وذكر في تغريدته: "لقد أصبح من المشكوك فيه ما إذا كانت المملكة المتحدة يمكن أن توفر بيئة عمل مفتوحة وعادلة وغير تمييزية لشركات من بلدان أخرى".

يأتي هذا بعد أن أعلنت بريطانيا أنها قررت منع شركة هواوي من العمل على ما يسمى بشبكات الجيل الخامس البريطانية بعد أن جعلت العقوبات الأمريكية من المستحيل ضمان أمن المعدات التي صنعتها الشركة الصينية.

حيث تدعي الولايات المتحدة و غيرها من منتقدي شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي أن الحكومة الصينية قد تجبر الشركة على منحها إمكانية الوصول إلى الشبكات الأجنبية التي ساعدت في بنائها، في حين نفت شركة هواوي هذه الادعاءات بشدة مرارا و تكرارا.

كما هددت الولايات المتحدة بقطع عمليات تبادل المعلومات الاستخباراتية مع المملكة المتحدة بسبب وجود مخاوف لديها من أن مشاركة شركة هواوي في بناء شبكات الاتصال اللاسلكية البريطانية يمكن أن يسمح للحكومة الصينية بالتسلل إلى شبكات المملكة المتحدة و الحصول على معلومات هامة منها .

النهضة نيوز - بيروت