تحدي المشنقة في تيك توك

أخبار

علق نفسه وبدأ بالصراخ .. تحدي المشنقة في "تيك توك" يتسبب بمقتل طفل مصري

15 تموز 2020 17:12

تسبب برنامج التواصل الاجتماعي الشهير "تيك توك" بمقتل طفل لم يتجاوز عمره العشرة سنوات. حيث شارك الطفل وهو مصري الجنسية في تحدي "المشنقة" الذي راج مؤخراً على البرنامج الشهير، وأقدم على شنق نفسه في


تسبب برنامج التواصل الاجتماعي الشهير "تيك توك" بمقتل طفل لم يتجاوز عمره العشرة سنوات.

حيث شارك الطفل وهو مصري الجنسية في تحدي "المشنقة" الذي راج مؤخراً على البرنامج الشهير، وأقدم على شنق نفسه في داخل غرفته.


ويسكن الطفل بحي المطرية في القاهرة، وأشارت التحقيقيات الأولية إلى وجود شبهة جنائية، إلا أن ذوي الطفل رجوا بأن تكون الحادثة نتاج محاولة الطفل تقليد تحدي المشنقة.

 

وفي التفاصيل، فقد قام الطفل بتعليق حبل في مروحة السقف، ثم لفه على نقه، ولدى محاولته الفكاك منه بعد أن علق نفسه، بدأ بالصراخ لكن الأسرة لم تستطع إنقاذه.

 

وتقوم فكرة تحدي المشنقة الرائج في "تيك توك" على قيام الشباب بتعليق أنفسهم من رقابهم في حبل مربوط في سقف المنزل، وتكون الغلبة من نصيب من يستطيع الصمود أكثر مدة من الوقت.

 

ويتسبب التحدي بآثار جسمية ونفسية قاسية على المجربين، فقد يقود إلى فقدان الوعي، إضافة إلى وقوع إصابات بالغة، وفي بعض الأحيان يفقد الشباب المتنافسين السيطرة على أنفسهم، وتقود التجربة إلى الوفاة.

وسابقاً، انتشر عبر البرنامج عدداً من التحديات، منها تقطيع الأيادي بالسكاكين، وتحدي الجمجمة الذي تسبب في إصابة العشرات بجروح خطرة.

 

تأثير برنامج "تيك توك" يتجاوز تلك الألاعيب الخطيرة، فقد أكدت مغردة لبنانية أن البرنامج أرهق طفلها نفسياً، وهو يحاول تقديم محتوى يثير الاعجاب، إذ فكر ولدها البالغ من العمر 13 عاماً بالانتحار بسبب سخرية أصدقائه من فيديو نشره لنفسه.

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت