الصين توافق على بدء التجارب السريرية للقاح ألماني خاص بفيروس كورونا

أخبار

الصين توافق على بدء التجارب السريرية للقاح ألماني خاص بفيروس كورونا

16 تموز 2020 19:31

ذكرت شركة الأدوية الصينية العملاقة "Shanghai Fosun Pharmaceutical" مساء اليوم الخميس أن السلطات الصحية الصينية أعطت الضوء الأخضر للبدء بإجراء تجارب سريرية على البشر للقاح خاص بفيروس كورونا تم تطويره من قبل شركة الأدوية والتقنيات الحيوية الألمانية الشهيرة BioNTech"" .

ذكرت شركة الأدوية الصينية العملاقة "Shanghai Fosun Pharmaceutical" مساء اليوم الخميس أن السلطات الصحية الصينية أعطت الضوء الأخضر للبدء بإجراء تجارب سريرية على البشر للقاح خاص بفيروس كورونا تم تطويره من قبل شركة الأدوية والتقنيات الحيوية الألمانية الشهيرة "BioNTech".

ووفقاً للتقرير، ستبدأ التجارب الأولى مع لقاح "BNT162b1" في أقرب وقت ممكن، لكن المصدر الذي أكد على صحة التقرير لم يوضح أين سيتم إجراء التجارب أو عدد المتطوعين المشاركين فيها.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إنشاء اللقاح باستخدام تقنية mRNA، والتي تأتي بجانب 23 دراسة وتجربة تم إجراؤها حتى الآن من قبل العديد من البلدان التي تعمل حالياً على هذا النوع من الأبحاث في جميع أنحاء العالم.

وتجري ثماني من هذه الدراسات في الصين ويتم اختبار لقاحاتها التجريبية داخل الدولة وخارجها.

بالإضافة إلى ذلك، سمحت اتفاقية أبرمت مع دولة الإمارات العربية المتحدة ببدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح معطل طورته شركة الأدوية الصينية "Sinopharm" بمشاركة 15000 متطوع تتراوح أعمارهم بين 16-60 عام من مدينة أبو ظبي وإمارة العين، والتي ستستمر لمدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر.

كما أن شركة الأدوية والبيولوجية الصينية CanSino Biologics تجري في الوقت الراهن محادثات مع كل من روسيا والبرازيل وتشيلي والمملكة العربية السعودية لإجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية باستخدام لقاح "Ad5-nCoV" المضاد لفيروس كورونا، والذي طوره علماء عسكريين صينيين.

النهضة نيوز