الراعي

أخبار لبنان

حديث للراعي قبل زيارته عون: يوجد نوع من هيمنة لحزب الله على الحكومة

17 تموز 2020 09:21

اعتبر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في حديث للـ"فاتيكان نيوز" أنه "يوجد نوع من هيمنة من ​حزب الله​ على ​الحكومة​ وال​سياسة​ ال​لبنان​ية بسبب الدخول في حروب وتحالفات عربية ودولية ل

اعتبر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في حديث للـ"فاتيكان نيوز" أنه "يوجد نوع من هيمنة من ​حزب الله​ على ​الحكومة​ وال​سياسة​ ال​لبنان​ية بسبب الدخول في حروب وتحالفات عربية ودولية لبنان لا يريدها بالاساس، وهذا خلق أزمة سياسية كبيرة أثمرت أزمة اقتصادية ومالية حادة للغاية، وتحييد لبنان هو الحلّ.

ورأى الراعي  أنّ "لا خلاص للبنان الا من خلال نظام الحياد الفاعل والايجابي والملتزم وهذا يخرجنا من هيمنة اي فئة لبنانية ويخرجنا ايضا من النزاعات والصراعات السياسية او العسكرية الاقليمية والدولية".

مفسرا أنّ "الحياد الايجابي هو أن يكون لبنان متلزما في الدفاع عن القضية الفلسطينية وقضايا السلام والاستقرار في المنطقة من دون الدخول في أي حلف سياسي او عسكري، فلبنان اليوم متروك من الدول العربية لا سيّما دول الخليج اضافة الى الدول الاوروبية والولايات المتحدة وهم يقولون انهم لا يستطيعون مساعدة لبنان بسبب هيمنة حزب الله".

ووضح الراعي "أننا لسنا ضد حزب الله بل نقول اننا نريد العيش مع بعضنا بالمساواة ولبناء سليم للمجتمع اللبناني ولا حلّ بذلك الا بالخروج من الاحداث السياسية والعسكرية في المنطقة"،مضيفا "ونحن مستمرون في شرح مبدأ الحياد مع القيادات اللبنانية والشعب اللبناني في المرحلة الاولى وبعدها مع سفراء الدول الاجنبية والعربية ثمّ مع الكرسي الرسولي حتى يصل الموضوع الى الامم المتحدة".

 

هذا وأوضح موقع "النشرة" أنّ "حديثالراعي  اجري مع البطريرك قبل اربعة ايام وقبل زيارة الراعي الى قضر بعبدا​ ولقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون​ يوم الاربعاء الماضي".

النهضة نيوز