حرب اليمن

أخبار

إيران تطالب الأمم المتحدة بوقف "الجرائم السعودية" في اليمن

17 تموز 2020 16:58

أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي الغارات الجوية التي شنها التحالف الذي تقوده السعودية على حفل أقيم في محافظة الجوف اليمنية بشدة، و التي أدت إلى مقتل و إصابة أكثر من 25 مدني

أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي الغارات الجوية التي شنها التحالف الذي تقوده السعودية على حفل أقيم في محافظة الجوف اليمنية بشدة، و التي أدت إلى مقتل و إصابة أكثر من 25 مدنيا من النساء و الأطفال الأبرياء.

و أبدى موسوي تعاطفه مع الناجين من ضحايا الغارة الجوية، مضيفا: " لسوء الحظ ، فإن جرائم الحرب التي يقودها التحالف بقيادة السعودية تستمر وسط صمت كامل من قبل المجتمع الدولي ". داعيا الهيئات الدولية و منظمات حقوق الإنسان إلى منع استمرار جرائم الطائرات السعودية ضد اليمن .

بالإضافة إلى ذلك ، قال موسوي أن الدول التي تقدم الدعم العسكري للمعتدين و تساعدهم في قتل النساء و الأطفال اليمنيين يجب أن تقدم للمحاكمة أمام المجتمع الدولي و الشعب المضطهد في اليمن . مشيرا إلى أن مثل هذه الجرائم ترتكب يوميا في الوقت الذي قامت به الأمم المتحدة برفع التحالف الذي تقوده السعودية من قائمة منتهكي حقوق الطفل العالمية تحت الضغط الأمريكي و الدولارات السعودية .

في حين قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن أن طفلين على الأقل كانا من بين ضحايا الغارات الجوية السعودية التي شنت على اليمن يوم الأربعاء الماضي . حيث جاء هذا الهجوم بعد ثلاثة أيام من هجوم جوي مماثل في محافظة حجة الشمالية الغربية ، و الذي أسفر عن مقتل سبعة أطفال و امرأتين على الأقل .

النهضة نيوز - بيروت