دونالد ترامب

أخبار

مؤسس فيسبوك يفتح النار على ترامب: مكافحته لـ كورونا مخيبة للآمال

17 تموز 2020 17:04

انضم مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، إلى مجموع المعارضين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فقد صرح مارك زوكربيرغ بالقول "أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة حيال استجابة الحكومة الأمريكية لتفشي جائحة فيرو

انضم مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، إلى مجموع المعارضين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فقد صرح مارك زوكربيرغ بالقول "أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة حيال استجابة الحكومة الأمريكية لتفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في البلاد، لا سيما فيما يتعلق بتقويض جهود و تجاهل آراء العلماء بشأن تدابير الصحة العامة مثل ارتداء أقنعة الوجه الواقية و فشل الاختبارات الجماعية للسيطرة على انتشار الفيروس بين المواطنين".

وأضاف زوكربيرغ خلال مقابلة مع الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية: " إنه لأمر مخيب جدا للآمال عدم وجود اختبارات كافية في البلاد، و أنه يتم التشكيك في مصداقية و جهود كبار العلماء و الباحثين ومراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها. إنني أعتقد وبشكل قاطع أنه يجب علينا القيام ببعض التغييرات هنا لتصحيح هذا الوضع ".

تجدر الإشارة إلى أن مقابلة زوكربيرغ و فاوتشي ، مدير المعهد الوطني للحساسية و الأمراض المعدية ، قد تمت خلال بث مباشر عبر الصفحة الرسمية للرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ ، حيث يسعى الأخير إلى إجراء سلسلة من المقابلات مع العلماء والباحثين والمتخصصين الطبيين كجزء من جهود توفير معلومات موثوقة ويمكن التحقق منها لمستخدمي منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك و محاربة الأخبار و المعلومات المغلوطة.

و قد قال فاوتشي في المقابلة أن العديد من الولايات عبر البلاد قد سارعت إلى إعادة فتحها دون الوصول إلى درجة كافية من السيطرة على تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد ، مما أدى إلى عودة تفشي الفيروس مجددا في الولايات الجنوبية و الغربية من البلاد . مضيفا : " علينا أن نعيد نتوحد و نأخذ وقتا مستقطعا ".

النهضة نيوز - ترجمة خاصة