الخارجية الروسية

أخبار

الكرملين يرفض اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات البريطانية

17 تموز 2020 17:23

رفض الكرملين مساء اليوم الجمعة مزاعم أجهزة استخبارات المملكة المتحدة التي اتهمت روسيا بالتدخل في الانتخابات البريطانية لعام 2019، وقالت الخارجية الروسية أن هذه المزاعم تؤثر بشكل سلبي على العلاقات بين

رفض الكرملين مساء اليوم الجمعة مزاعم أجهزة استخبارات المملكة المتحدة التي اتهمت روسيا بالتدخل في الانتخابات البريطانية لعام 2019، وقالت الخارجية الروسية أن هذه المزاعم تؤثر بشكل سلبي على العلاقات بين روسيا و المملكة المتحدة.

و صرح الناطق باسم الكرملين السيد دميتري بيسكوف للصحفيين قائلا: " إننا ننكر  وبشكل قاطع أي تدخل للاتحاد الروسي في انتخابات أي دولة كانت، بما في ذلك المملكة المتحدة ".

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة البريطانية كانت قد اتهمت يوم أمس الخميس "ممثلين روس" بمحاولة التدخل في الانتخابات العامة البريطانية خلال العام الماضي،  وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في بيان مكتوب للمشرعين أنه من "شبه المؤكد" أن الأفراد المجهولين "سعوا للتدخل" في الانتخابات العامة التي عقدت خلال شهر ديسمبر من عام 2019 ، و ذلك من خلال نشر و تسريب الوثائق الحكومية المكتسبة بشكل غير مشروع عبر الإنترنت. مضيفا ان هناك تحقيق جنائي مستمر في الوقت الراهن لمعرفة كيفية حصول تلك الجهات على الوثائق المهمة.

في حين انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ليلة أمس الخميس تصريح راب بأنه "غامض و متناقض" ، داعية المملكة المتحدة إلى تقديم حقائق تدعم مزاعمها و اتهاماتها الموجهة إلى روسيا.

و قالت زاخاروفا في إيجازها الإعلامي الأسبوعي: "لم يتم تقديم أي دليل على تلك المزاعم من ناحية، و قد تم ذكر بعض الاجراءات الانتقامية المحتملة من ناحية أخرى، إن هذه الأشياء متناقضة وغير منطقية بعض الشيء ".

بالإضافة إلى ذلك ، أشار بيسكوف في بيانه اليوم الجمعة أن هذه الاتهامات ستؤثر بالسلب على العلاقات الثنائية بين كل من روسيا والمملكة المتحدة. مضيفا أن الجانب البريطاني بالكاد يستطيع أن يفعل أي شيء لمنع متدهور العلاقات الثنائية بين البلدين ".

النهضة نيوز - بيروت