وزير الافتصاد

أخبار لبنان

راوول نعمة: لن يستثمر أحدا في لبنان حتى يتم وضع إطار عمل صندوق النقد

18 تموز 2020 10:41

رأى "وزير ​الاقتصاد​ ​راوول نعمة​ أنّ "الانتكاسة الاقتصادية التي تعرض لها ​لبنان​ جعلته دولة فاشلة والبلاد  تعيش في خضم أزمة غير منظورة من جانب ​العالم​، وسيتم في نهاية المطاف الاتفاق على خطة إنقاذ مع

رأى "وزير ​الاقتصاد​ ​راوول نعمة​ أنّ "الانتكاسة الاقتصادية التي تعرض لها ​لبنان​ جعلته دولة فاشلة والبلاد  تعيش في خضم أزمة غير منظورة من جانب ​العالم​، وسيتم في نهاية المطاف الاتفاق على خطة إنقاذ مع ​صندوق النقد​ الدولي"، موكدا أنّ "هناك ضوء في نهاية النفق. واثق 100 بالمئة من أنه سيتم الاتفاق قريبا على خطة إنقاذ دولية لمساعدة لبنان".

وردا على سؤال حول ما إذا كان من الإنصاف وصف لبنان بأنه دولة فاشلة، قال: "بالطبع إنها كذلك، ف​الأزمة​ الاقتصادية أدت إلى انهيار الأشياء الأساسية"، معتبرا انّ "​الحكومة​ تفعل  كل ما هو مطلوب للخروج من هذه الأزمة، ونحن ندفع ثمن الإدارة السيئة للاقتصاد والجانب المالي من اختلالات ​الموازنة​ وميزان المدفوعات لمدة 30 عاما. الكثير من الناس الذين كانوا ميسوري الحال باتوا الآن على حافة ​الفقر​".

وعن ​أزمة الكهرباء​، قال نعمة إنها "مشكلة في الإمداد التي تعرض للانهيار وليست مشكلة تمويل، والأمر "فظيع".

واشار نعمة الى أنه "ليس أمام ​بيروت​ من مناص سوى التعاون مع صندوق النقد، حتى لو أرادت التحول شرقا كما يقول بعض الساسة محذرا من أن أحدا لن يستثمر في لبنان حتى يتم وضع إطار عمل صندوق النقد".

النهضة نيوز