ليبيا ارسلت 3500 مقاتل سوري لدعم حكومة الوفاق الوطني

أخبار

البنتاغون يفضح التدخل التركي في ليبيا.. ارسلت 3500 مقاتل سوري لدعم "حكومة السراج"

19 تموز 2020 16:50

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أن الحكومة التركية قد قامت بإرسال أكثرمن 3500 مقاتل سوري إلى ليبيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري وذلك بهدف مساعدة حكومة الوفاق الوطني الليبي المعترف بها دوليا في حربها الأهلية ضد الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن الحكومة التركية قد قامت بإرسال أكثرمن 3500 مقاتل سوري إلى ليبيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، وذلك بهدف مساعدة حكومة الوفاق الوطني الليبي المعترف بها دوليا في حربها الأهلية ضد الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وتقرير وزارة الدفاع، الذي حصلت وكالة "أسوشيتد برس" على نسخة منه ليلة أمس الجمعة هو أول تقرير يصدر عن الجيش الأمريكي مفصلاً لعمليات الانتشار التركية التي ساعدت على تغيير مسار الحرب في ليبيا.

كما واتهمت الولايات المتحدة موسكو بنشر طائرات عسكرية مقاتلة في ليبيا لتقديم الدعم العسكري لمجموعة "فاغنر" الروسية، حيث نفت موسكو هذه الاتهامات بشكل مطلق، قائلة أنه لا يوجد أي وجود روسي رسمي أو تدخل حكومي وعسكري للجيش الروسي في ليبيا، وأن الحكومة الروسية ليست مسؤولة عن عمليات مجموعة "فاغنر" العسكرية كونها شركة خاصة، نافية قيامها بتزويد المجموعة بالطائرات المقاتلة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار تقرير البنتاغون الجديد أن تركيا دفعت وعرضت الجنسية التركية على آلاف المرتزقة السوريين الذين يقاتلون إلى جانب ميليشيات حكومة الوفاق الوطني المتمركزة في طرابلس ضد قوات حفتر.

وقال التقرير أنه لم يتم العثور على أي دليل يشير إلى أن المقاتلين السوريين كانوا مرتبطين بجماعة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) المتطرفة أو تنظيم القاعدة، ولكنهم كانوا مدفوعين بشكل كبير بدوافع وإغراءات مالية وليس بأسباب أيديولوجية.

النهضة نيوز