أخبار

متظاهر يرفع علم منظمة التحرير الفلسطينية في مظاهرة إسرائيلية بالقدس

19 تموز 2020 10:39

اندلعت اشتباكات ليلة أمس السبت في مدينة القدس بين الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين الذين جاءوا للتظاهر ضد آلية مكافحة حكومة الاحتلال الإسرائيلية ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

اندلعت اشتباكات ليلة أمس السبت في مدينة القدس بين الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين الذين جاءوا للتظاهر ضد آلية مكافحة حكومة الاحتلال الإسرائيلية ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لجائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

وقام بعض المتظاهرين باختراق نقاط التفتيش التابعة للشرطة وتوجهوا في مسيرة غاضبة إلى الجزء الخلفي من مقر إقامة نتنياهو، وقد نجح المتظاهرون في إيقاف الحركة المرورية في المنطقة بالكامل.

resizedimg143867.jpg.jpg
مظاهرات اسرائيلية

كما وقام ضباط الشرطة المتواجدين في المكان بتفريق المتظاهرين باستخدام خراطيم المياه، وألقوا القبض على اثنين من مثيري الشغب الذين حاولوا تحريض المتظاهرين وإثارتهم للقيام بأعمال تخريب وشغب في المنطقة، حسب الشرطة.

وحاول المتظاهرون في محيط ساحة باريس السير باتجاه وسط المدينة، حيث شوهد أحد المتظاهرين الإسرائيليين وهو يلوح بعلم منظمة التحرير الفلسطينية.

وبحسب الشرطة الإسرائيلية، فقد تم مصادرة العلم ومنع المسيرة الغاضبة من مغادرة المكان.

resizedimg143865.jpg.jpg
شرطة الاحتلال

وقالت شرطة الاحتلال في بيان صدر عنها ليلة السبت: "إن الشرطة الإسرائيلية ستسمح باستمرار الاحتجاج في ساحة باريس في الوقت الراهن، ولكنها لن تسمح بانتهاك النظام العام وتعطيل الحياة الروتينية والإضرار بالسلام العام".

في غضون ذلك، أقام مئات الأشخاص احتجاجاً غاضباً في متنزه "شارل كلور" بتل أبيب، وعطلوا حركة السير في شارع روتشيلد بوليفارد الرئيسي في المدينة. حيث تم استدعاء الشرطة إلى المكان على الفور.

وقال قائد قوة الشرطة مخاطبا المتظاهرين: "هذه المظاهرة غير قانونية، أنا أقدم لكم إطارا زمنياً معقولاً لفضها والتفرق ومغادرة المكان. وبعد ذلك، سنتصرف بالقوة وسنقوم بالإجراءات اللازمة، بما في ذلك الاعتقالات وقمع المظاهرة".

النهضة نيوز