مارك زوكربيرغ ينفي وجود اتفاق سري مع ترامب لينشر بحرية على فيسبوك

أخبار

مارك زوكربيرغ ينفي وجود اتفاق سري مع ترامب لينشر بحرية على فيسبوك

21 تموز 2020 17:02

نفى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ الشائعات المتداولة حول وجود اتفاق سري بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي سمح بموجبه لترامب بنشر منشورات مثيرة للجدل على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك

نفى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ الشائعات المتداولة حول وجود اتفاق سري بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي سمح بموجبه لترامب بنشر منشورات مثيرة للجدل على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتناول زوكربيغ موضوع الاتفاق والشائعات هذه، والذي أصبح أكثر انتقادا لسياسة ترامب في الآونة الأخيرة، خلال مقابلة مع صحيفة أكسيوس الامريكية، قائلاً: "لقد سمعت هذه الشائعات أيضاً، ولكن دعوني أكون واضحا معكم: لا يوجد أي اتفاق أو صفقة من هذا النوع. وهي في الواقع فكرة سخيفة للغاية".

كما وأكد زوكربيرغ أنه يتحدث إلى ترامب من وقت لآخر، بما في ذلك خلال حفل عشاء أقيم مؤخرا في البيت الأبيض.

وقال مارك زوكربيرغ: "إن حقيقة أنني التقيت برئيس البلاد لا ينبغي أن يكون أمرا مفاجئأ، ولكنه لا يجب أن يوحي بوجود اي اتفاق من أي نوع بيني وبينه. فقد عقدت اجتماعات ولقاءات مماثلة مع الرئيس السابق باراك أوباما ومع العديد من الزعماء والمسؤولين السياسيين حول العالم".

ولتقديم المزيد من الأدلة على كذب الاشاعات المتداولة، أوضح زوكربيرغ ان شركته قد تعرضت لغرامات قياسية بقيمة 5 مليار دولار وإلى تحقيقات واسعة لمكافحة الاحتكار بقيادة إدارة ترامب.

كما ورد زوكربيرغ على حملة مقاطعة الإعلانات على منصة فيسبوك، قائلاً أن شركته قد تعرضت لهذه الحملة بسبب منشورات ترامب خلال اضطرابات مظاهرات جورج فلويد الأخيرة، والتي رآها البعض على أنها تمثل "خطاب كراهية "، مستغربين من عدم قيام الشركة بحذفها كما تفعل مع باقي المستخدمين.

ووعدت الشركة منذ ذلك الحين بإجراء تغييرات على العديد من سياسات الإشراف على المحتوى الخاصة بها، بما في ذلك حظر خطاب الكراهية في الإعلانات المدفوعة وا تخاذ إجراءات صارمة ضد المنشورات الضارة من قبل الشخصيات العامة. كما وقد تعلق المنصة الاجتماعية جميع الإعلانات السياسية قبل مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية في خريف هذا العام أيضاً.

النهضة نيوز