هاتف iPhone 12 سيدعم تقنيات الجيل الخامس 5G

منوعات

هاتف iPhone 12 سيدعم تقنيات الجيل الخامس 5G

21 تموز 2020 17:14

متوقع على نطاق واسع أن يدعم هاتف شركة آبل القادم iPhone 12 الذي سيصدر هذا العام تقنيات الإتصال من الجيل الخامس 5G ومع ذلك، فإن هناك نوعان مختلفان من تقنية الجيل الخامس 5G المستخدمة من قبل شركات الاتصا

متوقع على نطاق واسع أن يدعم هاتف شركة آبل القادم iPhone 12 الذي سيصدر هذا العام تقنيات الإتصال من الجيل الخامس 5G ومع ذلك، فإن هناك نوعان مختلفان من تقنية الجيل الخامس 5G المستخدمة من قبل شركات الاتصالات وهما mmWave و sub-6GHz.

لذا فإن السؤال المتداول هنا هو أي من هذه التقنيات سيستخدمها هاتف iPhone 12 القادم؟

ووفقا لتقرير صادر عن مجلة DigiTimes التقنية، من الواضح أن هاتف iPhone 12 القادم سيدعم كلا التقنيتين. ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن هذه ستكون استراتيجية شركة آبل لعام 2020، ولكن من المتوقع أن تتغير في عام 2021 بالنسبة لأجهزة iPhone 2021 الخاصة بالشركة.

كما أنه لمن المثير للاهتمام أن هذا ما سمعنا عنه بالفعل في وقت سابق من هذا العام، حيث يمكن إطلاق هاتف iPhone 12 الجديد الذي يدعم تقنيات mmWave أو sub-6GHz اعتماداً على السوق الذي يتم إطلاق الهاتف فيه.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بتقنيات mmWave أو sub-6GHz، فهذه هي تقنيتين من تقنيات الجيل الخامس 5G، ولكنها تختلف عن بعضها البعض كليا.

حيث ستوفر شركات النقل التي تستخدم تقنية mmWave سرعات أعلى، على الرغم من أن الجانب السلبي هو أن نطاق التغطية الخاص بها ستكون أقصر وستكون مصممة للاستخدام في المناطق الحضرية الأكثر كثافة .

أما بالنسبة لتقنية Sub-6GHz فهي توفر نطاق تغطية أوسع، ولكنها ذات سرعات أبطأ من تقنيات mmWave، ولكنه لا يزال أسرع من تقنيات LTE المستخدمة حالياً.

النهضة نيوز