الجبهة الشعبية

أخبار

الشاباك يزعم: اعتقالنا مجموعة من الجبهة الشعبية تلقت تمويلاً من إيران وحزب الله

21 تموز 2020 17:49

زعم جهاز الامن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) مساء اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال تمكن من اعتقال عشرة عناصر تابعين لخليتين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وزعم جهاز الأمن الإسرائيلي أن الخليتين كانتا قد

زعم جهاز الامن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) مساء اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال تمكن من اعتقال عشرة عناصر تابعين لخليتين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وزعم جهاز الأمن الإسرائيلي أن الخليتين كانتا قد خططتا لشن هجمات في الضفة الغربية بتمويل و تدريب من إيران و حزب الله.

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها صحيفة "تايم أوف إسرائيل" فإن الخليتين خططتا لتنفيذ هجمات فدائية ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية وداخل دولة الاحتلال، بما في ذلك هجوم في بلدة حريش الشمالية و خطف جنود لاستخدامهم كوسيلة ضغط لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

و كشف الشاباك أن أحد قادة الخلية هو يزن أبو صلاح، البالغ من العمر 23 عاما من بلدة عرابة شمالي الضفة الغربية، ووفقاً لمزاعم الشاباك، فإن يزن كان قد اشترى أسلحة و جند العديد من الأعضاء لتنفيذ تلك العمليات، كما و زعم الشاباك اقتحامه لأحد المقرات التي تستخدمها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في شمال الضفة الغربية و مقرا في مدينة رام الله .

و قال جهاز الأمن الإسرائيلي للصحيفة العربية،  أنه قد تم اعتقال أبو صلاح في شهر أبريل الماضي و استجوابه ، حيث زود المحققين بمعلومات عن باقي أعضاء المنظمة و علاقة الجبهة الشعبية بإيران وحلفائها في المنطقة و على رأسهم حزب الله.

وتابع التقرير الإسرائيلي مزاعمه، بادعاء، إن إحدى نقاط الاتصال الرئيسية التي كانت تستخدمها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كواجهة لأنشطتها و التواصل مع حزب الله و إيران في المنطقة هي "الشباب القومي العربي" ، و التي تعمل تحت إشراف منظمة مسلحة تتمركز في سوريا و تعرف باسم " الحرس القومي العربي" ، و التي تقاتل بجانب الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية و تنظيم داعش و جبهة النصرة .

و قد أوضح الشاباك في بيان أصدره ظهر اليوم أنه: " خلال استجواب يزن ، اتضح أنه كان يعتزم الذهاب إلى لبنان للحصول على التدريب العسكري، بما في ذلك تعلم كيفية إطلاق النار و صنع الأسلحة و تشغيل الطائرات المسيرة و غيرها من المهارات العسكرية لشن و قيادة عمليات ضد أهداف إسرائيلية . و بعد استجوابه ، اعتقل جهاز الشاباك ابن عمه محمد أبو صلاح ، الذي كان متورطا في قيادة خليه أخرى تتبع للجبهة الشعبية في مدينة رام الله ".

و أكمل الشاباك : "خلال استجواب محمد ، تبين أن الجبهة الشعبية قد أجرت تدريبات مشتركة مع مسؤولين في إيران ، و كذلك مع حزب الله و الجيش العربي السوري ، و يقدوم لهم التمويل للقيام بهجماتهم و أنشطتهم ".

و بحسب الشاباك ، كان يتم توجيه الخلايا من قبل أحد أعضاء الجبهة الشعبية في لبنان و يدعى "أسعد العاملي" ، و الذي يعمل بشكل كامل كحلقة وصل و مع المسؤولين الإيرانيين في سوريا و لبنان .

بالإضافة إلى ذلك ، تم اعتقال ثمانة أعضاء آخرين دون الكشف عنهم ، و لم يتضح بعد متى تم اعتقالهم و ماهية ارتباطاتهم بحزب الله و إيران .

النهضة نيوز - بيروت