أخبار

أنجبت طفلها وهي على أجهزة التنفس .. ولم يتح لها أن تراه ولو لمرة واحدة

21 تموز 2020 18:22

أثارت قصة أورورا إسبارزا الرأي العام في الولايات المتحدة، وإسبارزا هي سيدة أمريكية مصابة بفيروس كورونا، واضطرت لخوض تجربة الولادة وهي على أجهزة التنفس. وتسكن أورورا إسبارزا في ولاية مينيسوتا الأم

أثارت قصة أورورا إسبارزا الرأي العام في الولايات المتحدة، وإسبارزا هي سيدة أمريكية مصابة بفيروس كورونا، واضطرت لخوض تجربة الولادة وهي على أجهزة التنفس.


وتسكن أورورا إسبارزا في ولاية مينيسوتا الأمريكية، تلك الولاية التي تعرف بأنها واحدة من أكثر بقاع الولايات المتحدة التي تفشى فيها وباء كورونا.

ولعل المثير والمحزن في قصة السيدة الأمريكية، أنها تمكنت من ولادة طفلها، لكنها لم تتمكن من رؤيته ولو لمرة واحدة، إذ فارقت المرأة الحياة في أعقاب عملية الولادة.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد ظهرت أعراض الإصابة بالفيروس على إسبارزا التي تبلغ من العمر 35، عندما ظهرت عليها الأعراض، مثل السعال وصعوبة التنفس، ما اضطر زوجها لنقلها إلى المستشفى، إذ رجح أن يكون مرضها عارضاً.

 

ولدى اجراء الفحوصات، أصيب الأطباء بالقلق، إذ أن طفلتها لم تكن تحصل على كمية كافية من الأكسجين، حيث اتضح أن الأم مصابة بالفيروس التاجي المستجد، ما اضطر الأطباء فيما بعد، لإجراء عملية قيصرية طارئة، وفي ذلك الحين، كانت الأم لم تتجاوز أسبوع الحمل الثلاثين.

 

وتمت العملية بنجاح، لكن حالة الأم استمرت بالتدهور، إلى أن فارقت الحياة يوم الأحد الماضي بدون أن تتمكن من مشاهدة طفلها.

 

النهضة نيوز - بيروت