أخبار

بعد طلب إغلاق قنصليتها في هيوستن .. تحذير صيني لواشنطن من الاستفزاز السياسي

22 تموز 2020 14:39

تدحرج الموقف بين الصين والولايات المتحدة نحو التصعيد مجدداً مع إعلان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أن "واشنطن أبلغت بلاده أمس الثلاثاء بأن عليها إغلاق القنصلية".

 

تدحرج الموقف بين الصين والولايات المتحدة نحو التصعيد مجدداً مع إعلان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أن "واشنطن أبلغت بلاده أمس الثلاثاء بأن عليها إغلاق قنصليتها في هيوستن".

ودعا المسؤول الصيني "الولايات المتحدة للعدول الفوري عن قرارها واصفاً الخطوة بالاستفزاز السياسي، الذي تمارسه الولايات المتحدة من جانب واحد"، وقال: " هذا ينتهك بشكل خطير القانون الدولي، والمعايير الأساسية للعلاقات الدولية والاتفاق القنصلي الثنائي بين البلدين".

وفي نفي للأنباء التي تحدثت عن بدء الصين بإحراق الأوراق الرسمية في قنصليتها بهيوستن، أوضح المتحدث باسم الخارجية الصينية بأن العمل مستمر بشكل طبيعي في قنصلية بلاده، ولا شيء طارئ هناك".

وفي إشارة إلى الرد الصيني المنتظر، نقلت "رويترز" عن مصدر مطلع، أن الصين تفكر في إغلاق القنصلية الأمريكية في مدينة ووهان، وذلك بعد أن طلبت واشنطن من بكين إغلاق قنصليتها في مدينة هيوستن.

يأتي هذا التطور بعيد ساعات من إعلان وزير الدفاع الأميركي مارك اسبر أن "الولايات المتحدة تقوم بتجهيز قواتها في جميع أرجاء آسيا، وتعيد تمركزها استعدادا لمواجهة محتملة مع الصين".

 

النهضة نيوز