أخبار لبنان

قلق اسرائيلي من رد حزب الله على استشهاد احد مقاوميه

22 تموز 2020 17:15

اشار الإعلام الإسرائيلي الى وجود خشية لدى القيادة الأمنية الإسرائيلية من حصول رد من حزب الله عقب إعلانه عن استشهاد أحد مقاوميه في الاعتداء الإسرائيلي الأخير على منطقة دمشق وفي هذا السياق قال معل

اشار الإعلام الإسرائيلي الى وجود خشية لدى القيادة الأمنية الإسرائيلية من حصول ردّ من حزب الله، عقب إعلانه عن استشهاد أحد مقاوميه في الاعتداء الإسرائيلي الأخير على منطقة دمشق.

وفي هذا السياق قال معلّق الشؤون العربية في قناة "كان"، روعي قيس، إلى أن إعلان حزب الله "بالتأكيد يغيّر الصورة... يجب أن نذكّر هنا بمعادلة الأمين العام لحزب الله، بأنّ سقوط شهداء للحزب في هجمات إسرائيليّة على سوريا ستواجه برد على الحدود اللبنانيّة".

هذا و أكّد مراسل الشؤون العسكرية في القناة 13 أور هيلر،أن "الاهتمام انتقل في الساعات الأخيرة من ردٍ إيراني إلى ردٍ لحزب الله وفقاً للمعادلة التي أرساها نصر الله".

مشيرا الى أنّ " قيادة المنطقة الشمالية، تخشى أن يرد حزب الله على الهجوم الذي سقط فيه ناشط واحد لحزب الله على الأقل، وخطوات الاستعداد والتأهب هنا في الشمال هي بما يتوافق مع ذلك"، متابعا "ونحن نرى هنا عدد غير قليل من طائرات سلاح الجو، تحلق في أجواء الشمال".

وقال معلق الشؤون العسكرية في صحيفة "مكور ريشون"، نوعم أمير، فإنَّ "المشكلة في هذه القصة هي انه عندما يصدرون في حزب الله بياناً كهذا، فهذا يعني أنهم سيردّون".

النهضة نيوز