أخبار

البدء بملء سد النهضة وسط امعان في استفزاز مصر: النيل أصبح بحيرة إثيوبية

22 تموز 2020 22:04

تستمر إثيوبيا في اطلاق التصريحات الاستفزازية المثيرة للرأي العام المصري؛ ففي أعقاب الإعلان عن بدء ملء سد النهضة، صرح عدد من المسؤولين الإثيوبيين، بمزاعم أحقيتهم بنهر النيل. فقد قال وزير الخارج



تستمر إثيوبيا في اطلاق التصريحات الاستفزازية المثيرة للرأي العام المصري؛ ففي أعقاب الإعلان عن بدء ملء سد النهضة، صرح عدد من المسؤولين الإثيوبيين، بمزاعم أحقيتهم بنهر النيل.

فقد قال وزير الخارجية الإثيوبي غيدو أندارجاشو، أن النيل أصبح بحيرة إثيوبية وأضاف: "تهانينا، كان نهر النيل، وأصبح النهر بحيرة ستحصل منه إثيوبيا على التنمية التي تريدها، النيل لنا".

وقد شرعت إثيوبيا بملء السد بدون التوصل إلى أي اتفاق مع مصر والسودان، وطالب العشرات من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس المصري بوقف المفاوضات مع إثيوبيا.

وطالب العشرات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي برد مصري حاسم على التصريحات الإثيوبية المستفزة.

 

كما عبر رئيس الوزراء الإثيوبي عن فرحته ببدء ملء السد، وقال في خطاب توجه به لشعبه: " لا يوجد وقت أكثر سعادة عندما نصل إلى حلمنا في وقت لم نكن نؤمن فيه بقدراتنا، إنه وقت صوتنا لمن يحاولون أن يكسروا عنقنا".

وبث التلفزيون الرسمي الإثيوبي مشاهد لبدء ملء السد، صحبها أهازيج شعبية إثيوبية تعكس الأجواء الاحتفالية التي تعيشها البلاد.

 

 

النهضة نيوز - بيروت