مستشار أردوغان يكشف عن لقاءات مصرية تركية على مستوى الخبراء

أخبار

مستشار أردوغان يكشف عن لقاءات مصرية تركية على مستوى الخبراء

22 تموز 2020 23:23

أكد ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، التسريبات التي تحدثت عن حصول لقاءات على مستوى الخبراء بين تركيا ومصر بشأن الاتفاقية التركية الليبية، وقال "إن اللقاءات على مستوى الخبراء ذات علاقة بالحيلولة دون حصول أي مناوشات ميدانية بين البلدين في ليبيا".

أكد ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، التسريبات التي تحدثت عن حصول لقاءات على مستوى الخبراء بين تركيا ومصر بشأن الاتفاقية التركية الليبية، وقال  "إن اللقاءات على مستوى الخبراء ذات علاقة بالحيلولة دون حصول أي مناوشات ميدانية بين البلدين في ليبيا".

المستشار التركي الذي اعتبر أن تفويض البرلمان المصري للرئيس السيسي للقيام بتدخل عسكري لصالح قوات خليفة حفتر لايخيف بلاده، دعا  الشعب المصري بألا ينظر إلى تركيا كتهديد لمصر، لافتا إلى أن التهديد الحقيقي لمصر يأتيها من شرق ليبيا وجنوبها وليس من غربها، مشددا على أن تركيا لن تتراجع عن التزاماتها في ليبيا، وعن اتفاقية الدفاع المشترك التي وقعتها مع طرابلس، مشيرا إلى أن لديهم خططهم الميدانية والسياسية لمواجهة أي تهديد.

وتعتبر تصريحات المسؤول التركي حول حصول لقاءات بين الخبراء المصريين والأتراك لافتة في ظل تصاعد التوتر بين البلدين والذي وصل حدود الاحتكاك العسكري، لاسيما بعد تفويض البرلمان المصري للرئيس السيسي بالتدخل في ليبيا لحماية أمن مصر القومي حيث تعتبر مصر أن التدخل التركي في ليبيا يهدده.

 

النهضة نيوز