إيران قمر صناعي

أخبار

إيران تؤكد: نتصدى لآلاف الهجمات السيبرانية بشكل يومي

23 تموز 2020 20:38

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي اليوم الخميس أن إيران ستتخذ إجراءات متبادلة للدفاع عن نفسها من القراصنة و الهجمات السيبرانية إذا لزم الأمر. ورفض موسوي الاتهامات الموجهة ضد جمه

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي اليوم الخميس أن إيران ستتخذ إجراءات متبادلة للدفاع عن نفسها من القراصنة و الهجمات السيبرانية إذا لزم الأمر.

ورفض موسوي الاتهامات الموجهة ضد جمهورية إيران الإسلامية بشأن الهجمات السيبرانية المزعومة، مشيرا إلى أن آلاف الهجمات السيبرانية تشن بشكل يومي ضد البنى التحتية الإيرانية، و أنه يتم صد معظمها قبل أن تتسبب بأي ضرر للمنشآت الإيرانية.

وأوضح موسوي أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، تم تنفيذ العديد من أعمال القرصنة ضد المنشآت الإيرانية بدعم من حكومات أخرى، التي لم تعلن عنها أو لم تقم بها بشكل مباشر. حيث أن المهاجمين افتقروا إلى الفعالية و القدرة، و قد استطاع الخبراء الإيرانيين تحديد الجهات التي تدعمهم و ساعدتهم في تنفيذ هجماتهم.

بالإضافة إلى ذلك، شدد موسوي على حجم الجرائم و انتهاكات القانون الدولي التي كانت مصدرها الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا أن ذلك يعتبر مصدر قلق عالمي يتطلب استجابة مناسبة.

النهضة نيوز - بيروت