أخبار

شهد جرائم هتلر.. محكمة ألمانية تدين مسناً بارتكاب جرائم في سجن نازي

23 تموز 2020 20:44

قالت محكمة ألمانية أن أحد أفراد القوات الخاصة النازية وحارس أحد معسكرات الاعتقال ويدعى "برونو داي" ، ويبلغ  من العمر 93 عاما، مدان بالاشتراك في جرائم القتل الجماعية في معتقل شتوتوف، حيث عمل كحارس خلال

قالت محكمة ألمانية أن أحد أفراد القوات الخاصة النازية وحارس أحد معسكرات الاعتقال ويدعى "برونو داي" ، ويبلغ  من العمر 93 عاما، مدان بالاشتراك في جرائم القتل الجماعية في معتقل شتوتوف، حيث عمل كحارس خلال الأشهر الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية أن محكمة ولاية هامبورج حكمت على برونو بالسجن عامين مع وقف التنفيذ. و قد أدين بـ 5232 تهمة تتعلق بالاشتراك بالقتل، و هو ما يعادل عدد الأشخاص الذين يعتقد بأنهم قتلوا في معسكر شتوتوف النازي أثناء خدمته هناك ما بين عامي 1944 و 1945.

و لأنه كان يبلغ من العمر 18 عاما في ذلك الوقت عندما تم ارتكاب تلك الجرائم المزعومة، تم الاستماع إلى قضية داي في محكمة الأحداث، و كان المدعوون قد طالبوا بتنفيذ عقوبة السجن لمدة ثلاثة سنوات ، بينما طالب الدفاع بالبراءة للسيد داي .

و قد قالت القاضية الرئيسية للمحمكة ، آن ماير غورينغ ، بينما كانت تعلن الحكم موجهة كلامها للسيد داي : " كيف يمكنك التعود على الرعب ؟ ".

بدأت المحاكمة في شهر أكتوبر الماضي، و بناءا على عمر السيد داي ، اقتصريت جلسات المحكمة على جلستين لمدة ساعتين في الأسبوع ، كما و تم إتخاذ المزيد من الاحتياطات الوقائية الإضافية للحفاظ على صحة المتهم و الحضور في المحكمة وسط ارتفاع حالات الإصابة بجائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في البلاد .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة