(فيديو) طائرة حربية "إسرائيلية" تعترض طائرة مدنية إيرانية قادمة من دمشق إلى بيروت ونجاة ركابها بأعجوبة

أخبار

(فيديو) طائرات أميركية تعترض طائرة مدنية إيرانية قادمة من دمشق إلى بيروت ونجاة ركابها بأعجوبة

23 تموز 2020 23:35

أظهر مقطع فيديو متداول قبل قليل هبوط طائرة ركاب إيرانية بشكل اضطراري بعد قيام طائرة حربية إسرائيلية باعتراضها ما تسبب بهبوطها بشكل عنيف ووقوع جرحى ومصابين بين ركابها

أظهر مقطع فيديو متداول قبل قليل هبوط طائرة ماهان المدنية الإيرانية بشكل اضطراري، بعد قيام طائرة حربية إسرائيلية باعتراضها فوق دمشق، ما تسبب بهبوطها بشكل عنيف ووقوع جرحى ومصابين بين ركابها.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية بثت الخبر، فإن الطائرة كانت انطلقت من دمشق إلى بيروت لتقوم طائرة حربية  بمحاولة إسقاطها عبر إحداث فراغ هوائي هائل كمحاولة لإسقاطها".

وسائل إعلام إيرانية أكدت ان الطائرة المدنية كادت أن تقع لولا براعة قائدها، الذي تمكن من قيادتها وإنجاز عملية الهبوط ولكن بشكل قوي أدى إلى وقوع عدد من الجرحى وحصول بعض التدمير داخل الطائر".

بالمقابل نقلت وكالة "سانا" الرسمية السورية عن مصادر بالطيران المدني السوري، أن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اعترض طائرة مدنية إيرانية في الاجواء السورية بمنطقة "التنف" ما اضطر الطيار للانخفاض بشكل حاد ادى لوقوع اصابات طفيفة بين الركاب.

واضافت المصادر ان الطائرة الايرانية كانت قادمة من العاصمة الايرانية طهران ومتوجهة الى بيروت عبر الاجواء السورية وتم اعتراضها من طيران حربي  في منطقة التنف الامر الذي اضطر كابتن الطائرة للانخفاض بشكل حاد .

ولم تعلق أي جهة رسمية إيرانية على ما جرى حتى ساعة إعداد هذا التقرير،  حيث تعتبر هذه الحادثة الأخطر على الاطلاق والتي تستهدف فيها هذه المرة طائرة مدنية.

 

 

الفيلم الكامل تعديل اعتداء مقاتلتين أميركيتين على طائرة مدنية إيرانية في سماء سوريا وكانت وجهتها الى #بيروت... وإصابة عدد من الركاب بجروح (موضحة في الفيديو).

Julkaissut Ayham Bani Marjeh Torstaina 23. heinäkuuta 2020

 

 

النهضة نيوز