أميركا تتحرك لتمديد فرض حظر الأسلحة على إيران ..نرفضه جملة وتفصيلاً

أخبار

أميركا تتحرك لتمديد فرض حظر الأسلحة على إيران ..نرفضه جملة وتفصيلاً

26 تموز 2020 18:59

جددت الولايات المتحدة موقفها إزاء استمرار فرض حظ الأسلحة على إيران، معتبرة أن رفع الحظر سيقوض بشكل خطير السلم والأمن في الشرق الأوسط.

جددت الولايات المتحدة موقفها إزاء استمرار فرض حظر الأسلحة على إيران، معتبرة أن رفع الحظر سيقوض بشكل خطير السلم والأمن في الشرق الأوسط.

وقال براين هوك، المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران: "لا أحد يعتقد أنه ينبغي لإيران امتلاك القدرة على بيع وشراء الأسلحة التقليدية".معتبراً أن الصراعات في سوريا وأماكن أخرى ستتفاقم إذا تم رفع حظر الأسلحة المفروض على إيران.

وكشف المسؤول الأميركي في مقابلة صحفية أنه أجرى محادثات في تونس، العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدولي، وإحدى محطات جولته التي ستشمل دولا خليجية وأوروبية، في مسعى لإقناع مجلس الأمن بضرورة تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران منذ 13 عاما والذي ينتهي في 18 أكتوبر المقبل، وقال:" إن عدم تمديد هذا القرار سيعني مزيدا من تصدير الأسلحة من إيران إلى اليمن وسوريا والعراق ولبنان، ومزيدا من الأسلحة الإيرانية لحزب الله اللبناني وحركة حماس وغيرها"، وهذا ما "نرفضه جملة وتفصيلا".

وحذرت إيران مراراً وتكراراً واشنطن من محاولاتها تمديد فرض حظر الأسلحة عليها فيما أعلنت روسيا والصين أيضاً رفضهما لهذه الخطوة أيضاً

 

النهضة نيوز