حمد حسن

أخبار لبنان

حمد حسن: أوصينا بإقفال البلد لمدة أسبوعين باستثناء ‏المطار

27 تموز 2020 10:38

عقد وزير الصحة ​حمد حسن​  مؤتمرا صحافيا بعد إجتماع اللجنة العلمية في وزارة الصحة، أعلن فيه أنه "لدينا اجتماعًا مع أحد أفراد ​البنك الدولي​ وبقي لنا 26 مليون دولار من القرض المخصص لمرضى ​كورونا​ وكل مص

عقد وزير الصحة ​حمد حسن​  مؤتمرا صحافيا بعد إجتماع اللجنة العلمية في وزارة الصحة، أعلن فيه أنه "لدينا اجتماعًا مع أحد أفراد ​البنك الدولي​ وبقي لنا 26 مليون دولار من القرض المخصص لمرضى ​كورونا​ وكل مصاب يعالج على نفقة ​وزارة الصحة العامة​ اذا لم يكن لديه جهة ضامنة وتتقاضى المستشفى أتعابها من الوزارة في الشهر اللاحق".

وقال حسن "أوصينا بإقفال البلد لمدة أسبوعين باستثناء ‏المطار"، مشيرا الى أنّ "اللجنة العلمية في وزارة الصحة أوصت بأن يُجرى فحص الـ PCR لمرضى ​السرطان​ على نفقة الوزارة، كما أوصينا بمنع الزيارات إلى المرضى في ​المستشفيات​ بالحدّ الأدنى".

وأكد أنه "سيتم تفعيل مركز ادارة الكوارث التابع لوزارة الصحة في ​مستشفى بيروت الحكومي​ ليعمل 24/24 ساعة، وسيعلن عنه قريبا جدا وذلك بسبب تخلف عدد من المستشفيات عن استقبال المصابين".

ولفت حسن الى ان "معظم المناطق اللبنانية فيها اصابات ونطلب من ​البلديات​ والمحافظين العودة الى التدبير رقم 4 والعمل كأن الوباء قد بدأ الان".

النهضة نيوز