نتنياهو كورونا

أخبار

بيان رئيس الوزراء الإسرائيلي: تهديد لمنع رد حزب الله واعتراف بالخديعة

27 تموز 2020 21:54

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الاثنين مؤتمرا صحافيا علق فيه علي بيان حزب الله الذي كذب فيه روايته حول أحداث مزارع شبعا وإلى جانب نتنياهو الذي ظهر مرتديا الكمامة الطبية ظه

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الاثنين مؤتمراً صحافياً علق فيه علي بيان حزب الله الذي كذب فيه روايته حول أحداث مزارع شبعا، وإلى جانب نتنياهو الذي ظهر مرتدياً الكمامة الطبية، ظهر وزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينيت. 

وكان واضحاً في أن هدف المؤتمر، ليس انكار بيان حزب الله الذي أكد كذب الرواية الإسرائيلية الخاصة بأحداث الجنوب، بقدر ما هو رفع وتيرة التهديد والتوعد بالرد على حزب الله إن قرر استهداف أياً من الجنود الإسرائيلين. 

نتنياهو أوضح في حديثه، أن ما حدث قرب حدود مزارع شبعا عصر اليوم، كان مناورة قام بها حزب الله وهي شبيهة بمنارة أجراها جيش الإحتلال الإسرائيلي قبل عدة شهور.

وقال نتنياهو: إسرائيل ستواصل العمل ضد إيران وحزب الله الذي يورط لبنان اليوم في محاولة تنفيذ علمية".

من جانبه، قال وزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينت في المؤتمر الصحافي، أن هناك معادلة قائمة مع حزب الله، هي معادلة اشكالية، وإن "إسرائيل لا يجب عليها أن تسير على أطراف أصابعها بسبب حزب الله".

وزعم بينت أن خلية من حزب الله استهدفت الجنود الإسرائيليين، الذين تصرفوا بحزم إزاء التهديد. 

مراقبون رأوا أن هناك تناقض واضح بين حديث نتنياهو الذي أدلى به عصر اليوم، وقال أن هناك حدث أمني كبير، وبين ما قاله في المؤتمر الصحافي، إذ يرى عبد الرحمن شهاب وهو مختص بالشأن الإسرائيلي أن الإحتلال يحاول رفع سقف التهديدات، لمنع حزب الله من الرد".

ورأى شهاب أن الإحتلال لم يكن يمتلك تصور لما كان يقوم به حزب الله على الحدود، مبينا إنه إذا افترضنا بوجود خلية لحزب الله أو لأشخاص آخرين قرب الحدود، فهي ربما خلية ذات طابع استخباري استطلاعي وليس هجومي، أو هي محاولة لتسلل من قبل مواطنين، وربما ما حدث بالون اختبار لتحسس مدى جاهزية الاحتلال.

 

النهضة نيوز - بيروت