شبعا

أخبار

الخارجية الأمريكية تدين "هجوم حزب الله" الذي لم يحدث

28 تموز 2020 05:42

أدانت الخارجية الأمريكية الهجوم المزعوم الذي "شنه مقاتلو حزب الله على الحدود مع دولة الاحتلال". ورغم أن الأوساط الأمنية الإسرائيلية أقرت بأنه لم يحدث اشتباكاً على الحدود مع لبنان أساساً، وأن الموض

أدانت الخارجية الأمريكية الهجوم المزعوم الذي "شنه مقاتلو حزب الله على الحدود مع دولة الاحتلال".

ورغم أن الأوساط الأمنية الإسرائيلية أقرت بأنه لم يحدث اشتباكاً على الحدود مع لبنان أساساً، وأن الموضوع لا يعدو كونه خيالات لإحدى المجندات، إلا أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، رأى أن "الهجوم" يقوض الأمن اللبناني.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في تصريحات أدلى بها لقناة "الحرة"  أن "أنشطة حزب الله الإرهابية وغير المشروعة تهدد أمن لبنان واستقراره وسيادته".

وهاجم المتحدث باسم الخارجية الأمريكية حزب الله، زاعماً أنه لا يكترث بمصالح اللبنانيين، إنما يهتم بمصالحه الخاصة ومصالح إيران.

 

ورأت أيضاً أن سلوك حزب الله خطير ومزعزع لاستقرار المنطقة.

 

والجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد زعم عصر يوم أمس الإثنين، أن خلية من حزب الله حاولت التسلسل إلى المناطق المحتلة في مزارع شبعا، قبل أن يقوم الجيش بالتشويش عليها ومنعها ومن إتمام العملية.


لكن حزب الله نفى المزاعم الإسرائيلية وأكد أن كل الرواية التي أعلن عنها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي غير صحيحة.

كما هدد الحزب في بيانه بالرد على استشهاد كادره في سوريا علي كامل محسن، وأيضاً، توعد بمحاسبة الاحتلال على استهداف منازل المدنيين في جنوب لبنان.

وقد دفع بيان حزب الله رئيس الوزراء الإسرائيلي للخروج في مؤتمر صحافي هدد فيه بالرد على أي تصرف من حزب الله، وقال إن الحزب يلعب بالنار.

 

 

النهضة نيوز - بيروت